3 مايو 2024 16:21 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث تعظيم الاستفادة من أصول الدولة بالقاهرة والجيزة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جهود تعظيم الاستفادة من مختلف أصول الدولة على مستوى الجمهورية، خلال اجتمع اليوم الخميس.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي تلك الجهات.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لملف أصول الدولة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعظيم الاستفادة منها، وبما يضمن استغلالها بالشكل الأمثل، مشيرًا إلى أن هناك تقارير بشأن عدد من الأصول على مستوى الجمهورية، تتضمن مقترحات وتوصيات بشأن إعادة استغلالها، وطرق التعامل معها بواسطة طرحها للاستثمار على القطاع الخاص، من أجل تحقيق مزيد من العوائد الاقتصادية.

واستعرض الاجتماع استعراض عدد من الأصول الواقعة بمحافظتي القاهرة والجيزة، بهدف تعظيم الاستفادة منها واستغلالها بشكل أمثل من خلال طرحها للاستثمار.

وأوضح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم تصنيف تلك الأصول وفقًا لعدد من الأولويات، من بينها انتقال الوزارات والجهات التابعة لها والمتواجدة بتلك المباني إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن استعرض عدد من الأصول المميزة التي تتبع جهات حكومية غير المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف العمل على تعظيم الاستفادة منها.

وأشار "سعد"، إلى أن صندوق مصر السيادي سيبدأ في تقييم الأصول المستعرضة خلال الاجتماع، وما تتضمنه من الأراضي والمباني، وذلك عن طريق مقيمين عالميين؛ بهدف البدء في تسويقها، وإقامة مشروعات استثمارية عليها، مضيفًا أن تلك الأراضي تعتبر في مناطق مميزة على نهر النيل.

ونوه "سعد"، إلى جهود الدولة في الوقت الراهن لزيادة أعداد الغرف الفندقية، كما أن هناك طلبًا من عدد من المستثمرين لضخ استثمارات في تلك المشروعات.

173723230042.jpg
9b46874d7b47.jpg
d26017cceefb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجلس الوزراء وزيرة التخطيط وزير التنمية المحلية صندوق مصر السيادي القاهرة الجيزة أصول الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات