3 مايو 2024 09:50 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب: الفاتورة الإلكترونية تهدف لتحقيق العدالة الضريبية

رئيس مصلحة الضرائب
رئيس مصلحة الضرائب

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، على أن الهدف الأساسي من تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية هو تحقيق العدالة الضريبية.

وأشار "توفيق"، إلى أن المنظومات المميكنة مثل الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني ستساعد على حل مشكلة التقديرات الجزافية، موضحًا أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية سيؤدي إلى تحقيق العدالة الضريبية عن طريق ضم الاقتصاد غير الرسمي.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها مصلحة الضرائب، مع شعبة المنتجات البترولية، تناولت منظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، حيث تم شرح كيفية تطبيق المنظومتين وتوضيح الفرق بينهم، والحلول للمشكلات الناتجة عن تطبيقهما.

وذكر "توفيق"، أن مصلحة الضرائب على مستعدة لتقديم كل سبل الدعم، مشيرًا إلى أنها مستمرة في جهود التوعية الضريبية لمختلف فئات المجتمع الضريبي عبر عقد الندوات وورش العمل من أجل شرح آليات العمل بمنظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، وإجراءات الانضمام إليهما.

وشدد رئيس المصلحة، على حرصها على تذليل أية عقبات تواجه الأفراد لتيسير انضمامهم لمنظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني عن طريق مراكز الدعم الخاصة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو مأمورية الاستثمار، أو من خلال قاعة مصلحة الخزانة العامة بلاظوغلي، أو من خلال الزيارات الميدانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مصلحة الضرائب الفاتورة الإلكترونية الضرائب الإيصال الإلكتروني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات