17 مايو 2024 01:48 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات رفع الفائدة تكبد أوقية الذهب خسائر بنحو 10 دولارات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين، بدعم من توقعات المستثمرين باستمرار الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في أعقاب تقرير الوظائف الأخير الصادر مؤخرًا.

وأظهر تقرير الوظائف الصادر عن وزارة العمل الأمريكية الجمعة الماضية، أن اقتصاد البلاد قد أضاف خلال مارس الماضي نحو 236 ألف وظيفة، مسجلًا تراجعًا طفيفًا عن التوقعات البالغة 239 ألف وظيفة، وهو ما قد يحفز الفيدرالي على تشديد السياسة النقدية ورفع مستويات الفائدة حتى نهاية العام الجاري.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي يوم الخميس، على مكاسب أسبوعية بنحو 2%، حيث شهدت الولايات المتحدة والقارة الأوروبية عطلة ممتدة بدأت من الجمعة المنقضية، وعادت الأسواق الأمريكية للعمل اليوم، على أن تستئانف نظيرتها الأوروبية العمل غدًا.

سعر أونصة الذهب

انخفض سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.35% ما يعادل قرابة 7 دولارات، ليصل إلى 2000.77 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وهبطت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو المقبل، بمعدل 0.5% ما يوازي 10.1 دولار، ليسجل سعر الأوقية خلال التداولات 2016.3 دولار.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكشمت أسعار الفضة إلى 24.949 دولار للأوقية، بنسبة تراجع يومية عند 0.08%.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، تقلص مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، إلى قرابة 102 نقطة، كما تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بنسبة 0.6% لتبلغ 3.363% (وقت نشر الخبر).

وأفاد رئيس أبحاث السلع في "غيوجيت فايننشال سيرفسيز" هريش فايفث، أن هبوط أسعار المعدن الأصفر جاء بسبب جني الأرباح في ضوء توقعات رفع تكلفة الإقراض الفيدرالية، بالإضافة إلى تقرير الوظائف الأميركي القوي الأسبوع الماضي واستقرار مؤشر الدولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر أوقية الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي سعر الفضة اليوم سعر الفضة العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات