3 مايو 2024 09:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتحرك صعودًا وهبوطًا وسط تباين الإشارات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجلت أسعار المعدن النفيس انتعاشًا طفيفًا خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 3 أبريل، بعدما كانت قد استهلت التداولات الصباحية على تراجع بنحو 5 دولارات، متأثرةً بتباين الإشارات في ظل مخاوف استمرار معدلات التضخم في الارتفاع وأزمة القطاع المصرفي.

وقالت المحللة لدى "ستاندرد تشارترد" سوكي كوبر، إن البنوك المركزية الرئيسية حول العالم ستستمر في شراء الذهب خلال العام الجاري 2023 للابتعاد بقدر الإمكان عن الأصول ذات المخاطر العالية، حسبما نقلت "رويترز".

وعلى جانب آخر، هدّأ من ارتفاع أسعار الذهب العالمية، توقعات استمرار معدلات التضخم في الارتفاع خاصةً بعدما أعلنت عدة دول من تحالف "أوبك بلس" بقيادة السعودية وروسيا عن خفض إنتاج النفط الخام بدايةً من مايو المقبل وحتى نهاية العام، وهو ما يدفع أسعار الخام للزيادة ويؤثر على مسار رفع الفائدة الأمريكية.

سعر أوقية الذهب اليوم

زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة هامشية، ليسجل سعر الأوقية 1970.23 دولار، كما انتعشت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل المقبل بمعدل 0.08% لتبلغ 1970.5 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وكانت أسعار المعدن الأصفر، قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية على هبوط بما يزيد عن 11 دولارًا، مدفوعةً بانتعاش الدولار الأمريكي، بينما سجلت مكاسب شهرية وفصلية.

سعر الفضة اليوم

تراجعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية، بنسبة 0.79%، ليبلغ سعر الأوقية خلال التداولات 23.914 دولار.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة طفيفة مسجلًا 102.43 نقطة، بينما انتعشت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.515% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب العالمي سعر الذهب بالدولار سعر الذهب اليوم سعر الذهب الآن سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات