19 أبريل 2024 12:22 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط الروسي يستهدف غانا كوجهة جديدة للخام بعد الحظر الأوروبي

النفط الروسي
النفط الروسي

أفادت تقرير نشرته وكالة الأنباء "بلومبرج"، نقلا عن بيانات "مراقبة الناقلات"، المعني بمعلومات مواقع السفن حول العالم وحركة سيرها، بأن السفينة "ثيسيوس" الروسية، المحملة بـ 600 ألف برميل نفط خام، رست في المياه الإقليمية لدولة غانا، قادمة من ميناء البحر الأسود.

وأشار التقرير أنه، كان من المقرر صب حمولة السفينة في صهاريج تخزين "تيما"، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر في غانا؛ حيث ركزت روسيا في إمدادات النفط الخام الروسي على الصين والهند، بعد فرض العقوبات الغربية، ومن ثم غانا كوجهة جديدة.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية، أن إيرادات النفط الروسي انخفضت بنحو 20%، في الشهر الماضي مقارنة بديسمبر 2022؛ نتيجة للحد الأقصى للأسعار، ما أدى إلى خصومات كبيرة على نفط البلاد.

تجدر الإشارة إلى، أن جميع شركات الاتحاد الأوروبي تقريبًا يحظر عليها شراء النفط والمنتجات البترولية الروسية، أو من تقديم خدمات حيوية مثل التأمين للدول التي تشتري مثل هذه الصادرات بما يتجاوز السعر المحدد مسبقا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المياه الإقليمية لغانا النفط الروسي ميناء البحر الأسود إمدادات النفط الخام إلى الصين والهند فرض العقوبات الغربية وكالة الطاقة الدولية إيرادات النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات