28 أبريل 2024 23:41 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في واردات الهند من النفط الخام مارس الماضي

النفط
النفط

أظهرت بيانات حكومية، اليوم الأربعاء، أن واردات الهند من النفط الخام ارتفعت 9% في مارس مقارنة بالعام السابق، حيث تواصل نيودلهي الاستفادة من الإمدادات الروسية المنخفضة السعر، لتلبية الاستهلاك القوي لدى ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وزادت واردات النفط الخام إلى 20.73 مليون طن في مارس الماضي، من 19.29 مليون طن في فبراير، و19.03 في مارس من العام الماضي 2022، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال فيكتور كاتونا كبير محللي النفط الخام في "Kpler"، إن واردات شهر مارس هي الخطوة قبل الأخيرة في التعزيز حتى أبريل، حيث من المتوقع أن تصل الواردات من النفط الخام إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الشهر الجاري.

واوضحت بيانات لجنة التخطيط والتحليل البترولي "PPAC"، ارتفاع واردات المنتجات النفطية من 3.57 ملايين طن في فبراير، إلى 3.64 ملايين طن الشهر الماضي، لكنها تراجعت بشكل طفيف عن مارس من العام الماضي 2022.

وأفادت البيانات التي تم الحصول عليها من مصادر صناعية هذا الأسبوع، أن روسيا ظهرت كأكبر مورد للنفط للهند على أساس سنوي لأول مرة في 2022/2023، وأتت العراق في المرتبة الثانية تليها المملكة العربية السعودية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط اليوم خام برنت أكبر منتج للنفط النفط الروسي خام برنت أكبر مصدر للنفط الغزو الروسي أكبر مستورد للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات