28 أبريل 2024 10:30 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة يضم العاملين بالإسعاف إلى عضوية صندوق التعويض عن مخاطر المهن

 اجتماع وزير الصحة والسكان
اجتماع وزير الصحة والسكان

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، الموافقة على ضم أعضاء المهن الطبية من العاملين بهيئة الإسعاف المصرية إلى عضوية صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، وذلك تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بصفته رئيس مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمدير التنفيذي للصندوق، اللواء حسين دحروج، ونقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، وعدد من قيادات الوزارة وممثلي الجهات المعنية، بمقر وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير أعلن في مستهل الاجتماع اعتماد وتفعيل العمل بالصندوق من خلال الهيكل التنظيمي المعتمد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لاسيما اعتماد اللوائح المالية والإدارية للصندوق، والمعتمدة من قبل لجنة اللوائح الخاصة المشكلة بقرار وزير المالية.

وأضاف، أن الوزير وجه خلال الاجتماع بدراسة تقديم مميزات إضافية لأسر الشهداء والمصابين من الفرق الطبية من أعضاء الصندوق، وتم الوجيه بأن يكون ٢٥% من العاملين بالصندوق من أسر حالات المتوفين من الفرق الطبية الخاضعين لأحكام الصندق، مشددًا على توطيد سبل التعاون مع مختلف الجهات المعنية بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى للفرق الطبية وأسرهم من المستهدفين.

واختتم، أنه تم إنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية بموجب قانون 184 لسنة 2020 الصادر بقرار جمهوري، في إطار حرص الدولة على دعم الأطقم الطبية، وتقديرًا لجهودهم المبذولة وتضحياتهم لخدمة وحماية الوطن، ومنح مزايا لحالات الوفاة أو الإصابة التي ينتج عنها عجز كلي أو جزئي للأطقم الطبية نتيجة أداء عملهم، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الإجتماعية لأعضاء الصندوق وأسرهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة والسكان العاملين بالإسعاف عضوية صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية الدكتورة نيفين القباج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات