28 مارس 2024 11:04 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة يوافق على اللائحة الداخلية لمجلس مراقبة عمليات الدم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على اللائحة الداخلية لمجلس مراقبة عمليات الدم؛ لتنظيم سير العمل بالمجلس، وتوحيد أسلوب وطرق العمل في مراكز عمليات الدم.

وجاء ذلك خلال ترأس عبدالغفار، اجتماع مجلس مراقبة عمليات الدم، أمس الأحد، بصفته رئيس المجلس، حيث اطلع الوزير على المستجدات الخاصة بأنشطة المجلس، وناقش آليات عمل ومهام اللجان الفنية للمجلس؛ للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف المجلس.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع تناول مراجعة الاستراتيجيات والإجراءات الفنية المتبعة في مراكز الدم، ومراجعة المعايير القومية لبنوك الدم؛ تمهيدًا لاعتمادها من مجلس مراقبة عمليات الدم، وتوحيد الدليل الاسترشادي للمواصفات والاشتراطات الفنية الواجب توافرها لترخيص مراكز الدم، مشيرًا إلى تأكيد الوزير على ضرورة وضع استراتيجية محددة للتعرف على صلاحية أكياس الدم.

وأضاف أن الوزير تابع سير العمل بخطة ميكنة وربط مراكز عمليات الدم، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية إلكترونية بمختلف بنوك الدم المقدمة للخدمة؛ لمتابعة المنصرف ومخزون الدم ومشتقاته، حيث أكد الوزير، أهمية حوكمة عمليات الدم للمساهمة في ضمان الاستخدام الأمثل.

واطلع الوزير، خلال الاجتماع، على تقرير تفصيلي حول أعداد بنوك الدم المميكنة والمدرجة في خطة الميكنة الرقمية، موجهًا بزيادة القدرة التجميعية لمراكز بنوك الدم، ورفع كفائتها من حيث تحسين بيئة العمل وتقديم خدمة طبية ذات جودة فائقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة وزير الصحة والسكان مراقبة عملبات الدم بنوك الدم بنوك الدم المميكنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات