16 مايو 2024 04:07 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«النقد الدولي» يحث آسيا على إبقاء السياسة النقدية أكثر تشددا لفترة أطول

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قال كريشنا سرينيفاسان، مدير إدارة آسيا والمحيط الهادئ في صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، إن السياسة النقدية في آسيا، قد تحتاج إلى البقاء أكثر تشددا لفترة أطول، بسبب استمرار ارتفاع مخاوف التضخم العالمي، حسبما نشرت US News.

وأشار سرينيفاسان، إلى أن الأزمة المالية التي يمر بها العالم حاليًا، لها تأثير محدود على الأسواق الآسيوية؛ مما أثر بشكل مباشر على المستثمرين في البنوك الآسيوية وبنك فالي سيليكون الأصغر، مضيفًا أنه يجب على البنوك المركزية، فصل أهداف السياسة النقدية عن أهداف الاستقرار المالي، ما لم ترتفع التوترات وتسبب مخاوف واسعة النطاق بشأن الاستقرار.

وذكر سرينيفاسان، أن فجوات الإنتاج في الدول الآسيوية أخذة في الاتساع، في حين يستمر انخفاض العملة بالتأثير على التسعير المحلي، مما يشير إلى أن إبقاء التضخم تحت السيطرة لم ينته بعد.

جدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي يتوقع أن ينمو اقتصاد منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بنسبة 4.6% هذا العام، بزيادة 0.3% عن توقعاته في أكتوبر 2022، ويرجع ذلك في الأغلب إلى تأثير إعادة فتح الصين، مما سيوفر تداعيات إيجابية لشركائها التجاريين، و يعطي زخما جديدا لتنمية آسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي السياسة النقدية في آسيا الأزمة المالية العالمية الأسواق الآسيوية الإنتاج في الدول الآسيوية اقتصاد منطقة آسيا والمحيط الهادئ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات