10 مايو 2024 01:54 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سلوفاكيا تحظر استيراد الحبوب الزراعية الأوكرانية بسبب المبيدات

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلنت وزارة وزارة الزراعة السلوفاكية، في بيان صحفي، حظر دخول الحبوب الأوكرانية إلى أسواقها، بسبب المبيدات الموجودة في الحبوب، والمحظورة في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح بيان وزارة الزراعة، أن أكبر مطحنة في البلاد، فحصت شحنة تبلغ 1500 طن من القمح الأوكراني ووجدت بها نسبة عالية من المبيدات الحشرية المحظورة في الاتحاد الأوروبي، باعتبارها ضارة بالصحة، مشيرة إلى أن هذا الحظر لا مفر منه لحماية المستهلكين، لاسيما أن سلوفاكيا من بين أشد المؤيدين السياسيين والعسكريين لأوكرانيا ـ وفقًا لـ"novinite".

وفي الوقت ذاته، تعد سلوفاكيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي يشعر مزارعوها بالتهديد، بسبب الاستيراد المعفى من الرسوم الجمركية لكميات كبيرة من الحبوب الأوكرانية التي سمح بها الاتحاد الأوروبي.

في وقت سابق من الأسبوع الماضي، توصلت بولندا إلى اتفاق مع أوكرانيا، لوقف واردات الحبوب الزراعية حتى يوليو على الأقل، بسبب التدفق الكبير للحبوب الأوكرانية الرخيصة في بولندا، التي أغضبت المزارعين البولنديين.

وتغرق الحبوب الأوكرانية الرخيصة سوق الاتحاد الأوروبي منذ بدء الغزو الروسي الشامل في فبراير 2022، بمساعدة من تنازل الاتحاد الأوروبي عن الرسوم الجمركية وحصص الاستيراد، للحفاظ على استمرار القطاع الزراعي الأوكراني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الزراعي الحبوب الزراعية الغزو الروسي القمح سعر القمح اليوم الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات