5 مايو 2024 16:38 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

منتجو النحاس يواجهون مشكلات انخفاض الخام وارتفاع التكاليف في تشيلي

النحاس
النحاس

يجتمع منتجو النحاس العالميون في تشيلي، هذا الأسبوع، في أكبر تجمع لهم منذ عام 2019، حيث من المقرر أن تركز المناقشات بالاجتماع حول موجة الاندماج والاستحواذ الآخذة في التوسع في الصناعة، وسط ارتفاع الطلب والعرض المحدود للمعدن، والتحول إلى الطاقة الخضراء ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وقال أولي هانسن، الخبير الإستراتيجي في ساكسو بنك، إنه لا يزال مفهوم التحول الأخضر يمثل مطلبًا قويا، فضلًا عن كيف سيواجه المنتجون المشكلات في السنوات المقبلة، بسبب انخفاض درجات الخام وارتفاع تكاليف الإنتاج ونقص الاستثمار في السنوات الأخيرة.

ووصلت أسعار النحاس، إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع، يوم الجمعة الماضي، وإن كانت لا تزال منخفضة بنسبة 5%، من ذروة سبعة أشهر، عند 9,550.50 دولار التي تحققت في يناير 2023، على الرغم من مخاوف الاقتصاد الكلي، التي أثارتها توقعات الطلب الصيني غير الواضحة والأزمة المستمرة في أوكرانيا.

جدير بالذكر، أنه وفقا لتحليل "إس آند بي جلوبال"، فإن الطلب العالمي على النحاس، سيزيد إلى 53 مليون طن سنويا، بحلول عام 2053، أي أكثر من ضعف المستويات الحالية، في حين من المتوقع أن ينخفض العرض بشكل كبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتجو النحاس العالميون في تشيلي الطاقة الخضراء تكاليف إنتاج النحاس أسعار النحاس الاقتصاد الكلي الطلب الصيني الطلب العالمي على النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات