4 مايو 2024 19:04 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يلتقي سفير إيطاليا لدى مصر لتعزيز الاستثمارات خاصة المجال الزراعي

رئيس الوزراء وسفير إيطاليا في مصر
رئيس الوزراء وسفير إيطاليا في مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، السفير "ميكيلى كوارونى"، سفير إيطاليا لدى مصر؛ لتعزيز العلاقات الثنائية مع إيطاليا في مختلف المجالات، وأعرب مدبولي عن سعادته بما شهدته العلاقات بين البلدين في الأشهر الأخيرة من زخم وتطورات إيجابية، لا سيما في ضوء الزيارة التي قام بها "أنطونيو تاياني"، نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، إلى مصر في مارس الماضي، على رأس وفد ضم مسئولين حكوميين ونحو ٣٠ من ممثلي شركات القطاع الخاص والبنوك ومؤسسات التمويل والمنظمات الإقليمية.

حضر المقابلة الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأشار السفير الإيطالي خلال المقابلة عن زيارة وفد الشركات الإيطالية إلى مصر في مارس الماضي، والتي أسهمت في تعريف الشركات الإيطالية بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تمتلكها مصر.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، بأن السفير الإيطالي ذكر خلال المقابلة، أن إحدى أكبر الشركات الإيطالية العاملة في المجال الزراعي لديها خطة للاستثمار في مصر؛ تتضمن المرحلة الأولى من خطتها الاستثمارية زراعة نحو ١٠ آلاف فدان من المحاصيل الإستراتيجية التي تحتاجها مصر، بما يسهم في سد فجوة الاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح السفير الإيطالي، أن وفداً من الشركة يعتزم زيارة مصر في الفترة المقبلة، للاتفاق على تفاصيل استثمارات الشركة، واختيار موقع الأراضي التي تنوي زراعتها.

اقرأ أيضاً

وأضاف متحدث مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، أعرب عن ترحيب الحكومة المصرية بالاستثمارات الإيطالية في مجال الزراعة، مؤكداً أنها تأتي في توقيت مهم للغاية، في ضوء إستراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيادة مساحة الرقعة الزراعية لتلبية متطلبات تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

وأبدى مدبولي استعداده للالتقاء بمسئولي الشركة الإيطالية خلال زيارتهم المقبلة لمصر، لمناقشة تفاصيل الاستثمارات المقترحة، وتسريع الاتفاق على مراحل التنفيذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي السفير الإيطالي في مصر الشراكة بين مصر وإيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات