29 أبريل 2024 14:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بمناسبة الأعياد.. المالية: طرح نحو ٥٠ مليون جنيه من «الفكة» خلال أبريل

وزير المالية
وزير المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن طرح أكثر من ٥٠ مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» في شهر أبريل الجاري؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، وعيد الفطر المبارك، على نحو يلبى احتياجات المواطنين والأسواق بكل المحافظات؛ وبما يضمن تيسير حركة البيع والشراء، وعدم حدوث أي اختناقات بمواقف السيارات أو المحالّ التجارية.

وذكر وزير المالية، خلال بيان للوزارة اليوم الخميس، أن رقمنة مصلحة الخزانة وسك العملة وفقًا لأحدث النظم العالمية، أسهم في إحداث نقلة نوعية في مسار العمل داخل المصلحة، حيث تم استحداث العمل بآليات متطورة توفر الوقت والجهد، وترفع الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية، على نحو يمكننا من طرح كميات إضافية من «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

من جهته، صرح اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، بأن المصلحة تشهد لأول مرة توفير احتياطات من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» لمدة عامين.

وأشار إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالًا متزايدًا من المواطنين على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ للحصول على «الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها بالتعاون مع القطاع المصرفي، و«الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، تزامنا مع عيد القيامة المجيد، وعيد الفطر المبارك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المالية وزير المالية الخزانة العامة سك العملة جنيه عيد الفطر عيد القيامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات