17 أبريل 2024 01:54 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

غيانا ترفض بيع النفط الخام إلى الهند بأسعار مخفضة

النفط
النفط

قال بهارات جاجديو، نائب رئيس غيانا هذا الأسبوع، إن بلاده - إحدى المناطق التي تشهد نموًا في التنقيب عن النفط الخام في العالم - رفضت بيع النفط الخام المخفض للهند.

وتابع جاجديو حديثه، أن الهند مارست ضغوطًا على بلاده لمدة عامين، وذلك قبل فترة طويلة من ازدهار النفط في البلاد، لكن لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق، مضيفًا أن أي مبيعات نفط خام من غيانا إلى الهند يجب أن تكون بشروط تجارية، وليست شروطًا مخفضة، وفقًا لـ"oilprice".

وذكرت حكومة الهند، أنها مهتمة بالحصول على النفط الخام المخفض، للتعويض عن التكاليف المتزايدة لشحن النفط الخام إلى الهند، لذلك تفضل البلاد شراء النفط من الشرق الأوسط وشرق وغرب إفريقيا، بدلاً من دفع رسوم شحن عالية مقابل نفطهم.

وأكد جاجديو، أنه على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق نفطي، فإنه سيستمر في مناقشة مجالات أخرى للتعاون مع الهند، بما في ذلك الزراعة والصحة، كما أن الدولة الغنية بالنفط حريصة على دعوة الهند إلى طاولة المزاد في أول مزاد نفطي تنافسي، والذي من المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الصيف.

وزاد إنتاج النفط الخام في غيانا بمقدار ثلاثة أضعاف عما كان عليه قبل عام، حيث تحتفظ حكومة غيانا بحقوق نحو 12.5% من ثروات البلاد النفطية الهائلة، وتمتلك شركة "BP" عقدًا مدته عام واحد لتسويق تلك البراميل التي تسيطر عليها الحكومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام إنتاج النفط الخام غيانا سعر النفط الخام أكبر منتج للنفط خام برنت الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات