2 مايو 2024 22:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مع انخفاض الأسعار.. أمريكا تستهدف كميات كبيرة من فول الصويا البرازيلي

فول الصويا
فول الصويا

أدى انخفاض الأسعار بسبب وفرة الإمدادات المحلية، إلى جعل البرازيل موردًا جذابًا لفول الصويا، حيث تحمل سفينتان على الأقل إجمالي 79,150 طنًا من المنتجات البرازيلية متجهة إلى الولايات المتحدة في الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لبيانات الشحن.

ومن المتوقع أن تبحر "CS Satira"، المستأجرة من قبل "Andersons ANDE.O"، في 30 أبريل الجاري، وعلى متنها 33,000 طن من فول الصويا البرازيلي من ميناء "سانتاريم" إلى الولايات المتحدة، حسبما أظهرت بيانات الشحن من "كارجونيف".

ووفقا للبيانات، سيتم شحن شحنة أكبر، تحمل 46,150 طنًا بواسطة "Bunge Ltd BG.N" من ميناء "Itacoatiara" في 25 أبريل الجاري، بحسب ما ذكرت رويترز.

وقال مايكل كوردونييه، رئيس شركة "كارجونيف"، إنه من المتوقع زيادة الشحنات في الأشهر المقبلة بسبب فارق الأسعار بين الإمدادات الأمريكية والبرازيلية، مضيفًا أن التحسينات الأخيرة في مواني نهر الأمازون البرازيلية وبعض المرافق على الساحل الشمالي للبلاد، ساعدت في تسهيل الشحنات إلى الولايات المتحدة.

وتشير التقديرات أيضًا، أن تبيع البرازيل - أكبر منتج ومصدر لفول الصويا في العالم - كميات هائلة من فول الصويا إلى الأرجنتين في عام 2023، لتعويض النقص في إمدادات جارتها بسبب الجفاف الشديد، فقد أظهرت بيانات "كارجونيف"، أن ما لا يقل عن 15 سفينة مستأجرة من قبل تجار الحبوب، أبحرت أو ستغادر من مواني برازيلية مختلفة تحمل إجمالي 475,689 طنًا من فول الصويا إلى الأرجنتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا أكبر منتج لفول الصويا أكبر مصدر لفول الصويا سعر فول الصويا أسعار زيت الطعام سعر زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات