12 مايو 2024 14:42 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تتطلع لتشغيل محطة غاز ”نورد ستريم” خلال 2024

غاز طبيعي
غاز طبيعي

تأمل ألمانيا، في إنشاء محطة غاز طبيعي مسال، مرتبطة بالبنية التحتية لشبكة خطوط أنابيب الغاز الروسية المتضررة الآن، نورد ستريم، بحلول أوائل عام 2024، وفقا لبلومبرج.

وتحاول ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، تحسين أمن الطاقة مع تعافي المنطقة من أزمة إمدادات كارثية ناجمة عن حرب روسيا في أوكرانيا، حيث خفضت روسيا تدفقات الغاز إلى المنطقة بشكل كبير، بما يشمل التدفقات عبر خطوط "نورد ستريم" إلى ألمانيا، وأصبحت هذه الشبكة غير صالحة للعمل.

وقال روبرت هابي وزير الاقتصاد الألماني، إن خط الأنابيب سيغذي البنية التحتية للغاز في لومبن، بدءا من ربيع عام 2024، مشددا على أن نقطة الاتصال في البر الرئيسي هي المكان الذي تنتهي فيه خطوط نورد ستريم المكسورة.

جدير بالذكر، أن ألمانيا تعتمد بشكل كبير على الغاز الطبيعي المسال لسد فجوات الطاقة، خاصة الآن بعد أن تم إغلاق آخر مفاعلات الطاقة النووية الباقية هذا الشهر، بينما يوجد في برلين ثلاث محطات وقود مسال عائمة، ومع ذلك، اعترضت المنظمات المحلية، بسبب مخاوف بيئية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا محطة غاز طبيعي مسال حرب روسيا في أوكرانيا وزير الاقتصاد الألماني البنية التحتية للغاز في لومبن مفاعلات الطاقة النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات