5 مايو 2024 06:59 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزيرة المالية الهندية: العوامل الخارجية أحد معوقات الاقتصاد الهندي

النمو الإقتصادي
النمو الإقتصادي

صرحت وزيرة المالية الهندية، نيرمالا سيتارامان، أن العقبات الرئيسية أمام التقدم الاقتصادي للهند تأتي من عوامل خارجية، معربة عن مخاوفها بشأن ارتفاع تكاليف النفط والآثار المترتبة على حرب روسيا في أوكرانيا ـ وفقا لما نشرت "بلومبرج".

وقالت سيتارامان، إن الركود المحتمل في الولايات المتحدة أو غيرها من الدول المتقدمة، قد يضر بصادرات الهند، خاصة تلك المرتبطة بالتصنيع، بجانب تأثير الخفض المفاجئ الأخير لإنتاج النفط لتحالف "أوبك +"، على أسعار الوقود عالميًا.

وذكرت، أن الاقتصاد الهندي البالغ 3.2 تريليون دولار، يظهر مؤشرات على انخفاض الطلب المحلي والعالمي مع ارتفاع أسعار الفائدة، وتباطأ الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.4% من 6.3% في الربع السابق، بسبب ضعف الاستهلاك والاستثمار.

جدير بالذكر، أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 5.66%، في مارس 2023، على أساس سنوي، وهو أبطأ معدل في 15 شهرا، حيث ارتفعت تكاليف الغذاء بشكل أبطأ، وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية الهندية رياحا موسمية طبيعية، ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعار الحبوب والبذور الزيتية والحد من التضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تكاليف النفط حرب روسيا في أوكرانيا الولايات المتحدة أسعار الوقود عالميًا تحالف أوبك + الاقتصاد الهندي أسعار الفائدة الناتج المحلي الإجمالي تكاليف الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات