3 مايو 2024 18:06 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح الآجلة تعود للارتفاع وسط تهديد روسي بوقف اتفاقية الحبوب

سعر القمح اليوم
سعر القمح اليوم

ارتفع القمح في بورصة شيكاغو، للمرة الأولى في أربع جلسات بتداولات اليوم الإثنين، بعد أن هددت روسيا بإنهاء اتفاق الحبوب الآمن، والذي يسمح بمرور الصادرات الزراعية الأوكرانية، مما أثار مخاوف بشأن تراجع الإمدادات العالمية.

وتواجه أسواق الحبوب حالة من عدم اليقين بشأن الصادرات من أوكرانيا التي مزقتها الحرب، بعدما أكد الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف أمس الأحد، أنه إذا تحركت مجموعة السبع لحظر الصادرات إلى روسيا، فإن موسكو سترد بإلغاء اتفاق حبوب البحر الأسود، والذي يتيح الصادرات الحيوية من الحبوب من أوكرانيا.

وأفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الأسبوع الماضي، أن مجموعة الدول السبع تدرس فرض حظر شبه كامل على الصادرات إلى روسيا، وهددت روسيا مرارًا بإلغاء مشاركتها في اتفاقية الحبوب، التي من المقرر أن تنتهي في 18 مايو المقبل.

سعر القمح اليوم

وارتفعت أسعار عقود القمح الآجلة تسليم مايو المقبل، بنحو 4.50 سنت، لتصل بتعاملات السوق الأمريكي إلى 666.25 سنت للبوشل، أي بنسبة 0.68%.

وفي نفس الاتجاه المرتفع، صعدت أسعار عقود القمح الآجلة تسليم يوليو العام الجاري بمقدار 5.25 سنت، لتبلغ بتعاملات اليوم 678.25 سنت للبوشل، أي بنسبة 0.78%، وقت كتابة الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة شيكاغو الصادرات الزراعية مجموعة الدول السبع سعر القمح اليوم عقود القمح الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات