14 مايو 2024 14:56 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع هامشي في أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بشكل هامشي خلال التعاملات المبكرة لأولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين 24 أبريل، بدعم من تراجع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية، حيث يواصل المستثمرون فى السوق التركيز على استراتيجية سعر الفائدة لمجلس الاحتياطى الفيدرالى الامريكى التي سيتخذها في اجتماع أوائل مايو المقبل.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.08% لتصل إلى 1984.5 دولار للأوقية، كما سجل السعر في العقود الآجلة تسليم يونيو المقبل 1995.1 دولار للأونصة، على نمو بمعدل 0.23% (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة بمعدل طفيف يبلغ 0.06%، ليسجل سعر الأونصة 25.06 دولار.

من جهته، قال كبير المحللين في شركة "FXTM "، لوكمان أوتونوجا، إن احتمالية زيادة أسعار الفائدة الأمريكية قد حد من المكاسب الصعودية للمعدن الأصفر، في حين تستمر المخاطر الجيوسياسية ومخاوف الركود في دعم الاتجاه الصاعد لارتفاع أسعار الذهب.

وأوضحت أداة "CME FedWatch" أن الأسواق العالمية تراهن بنسبة 88.6%على قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه المقرر في 2 و3 مايو المقبل.

مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بمعدل 0.14% ليسجل 101.68 نقطة (وقت نشر الخبر).

في هذا الجانب، انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.91% إلى 3.54%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم سعر أونصة الذهب مؤشر الدولار أسعار الفائدة الأمريكية البنك الاحتياطي السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات