24 أبريل 2024 01:08 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تخفف قواعد البيع المحلي لزيت النخيل بدءًا من مايو المقبل

زيت النخيل
زيت النخيل

أفادت وزارة التجارة الإندونيسية، اليوم الخميس، بأن البلاد ستخفض حجم المبيعات المحلية الإلزامية لمنتجي زيت النخيل إلى 300 ألف طن شهريًا بدءًا من مايو المقبل، مما يسمح بمزيد من شحنات الزيت المستخدم على نطاق واسع، بالتصدير للسوق الخارجية.

وقال إيسي كريم المسؤول البارز بوزارة التجارة، إن الكميات المخصصة للصادرات، ستكون أكبر الآن بشكل عام، حيث ستسمح الحكومة للشركات باستئناف استخدام تصاريح تصدير زيت النخيل تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين طن، والتي تم تعليقها في وقت سابق من هذا العام.

وفي غضون ذلك، أكد مسؤولون بالوزارة، على أن الحكومة ستواصل تحسين سياسات توزيع زيت النخيل المحلية، لضمان استقرار الأسعار في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لرويترز.

وتجدر الإشارة، أن إندونيسيا - أكبر دولة منتجة لزيت النخيل في العالم - شددت الصادرات في وقت سابق من هذا العام، تحسبًا لارتفاع الطلب المحلي على زيت الطهي قبل شهر رمضان المبارك.

واهتزت الأسواق العالمية العام الماضي، عندما حظرت إندونيسيا جميع صادرات زيت النخيل لمدة ثلاثة أسابيع للسيطرة على ارتفاع أسعار زيت الطعام في الداخل، ومنذ ذلك الحين، فرضت الحكومة ما يسمى بالتزام السوق المحلي (تخصيص كمية معينة للسوق المحلية) "DMO" للسيطرة على الصادرات، وهي سياسة تعدلها بانتظام وفقًا لظروف السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر دولة منتجة لزيت النخيل زيت النخيل أسعار زيت الطعام صادرات زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات