2 مايو 2024 11:48 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بينها السكر والزيت| وزير التموين يكشف عن احتياطي الاستراتيجي للسع الأساسية

السكر
السكر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 4 شهور، مشيرا إلى استمرار موسم توريد سكر القصب حتى نهاية مايو المقبل وتوريد بنجر السكر حتى يونيو المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت إلى أن الوزارة تعمل على تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك والتي تتراوح من 400 إلى 450 ألف طن من خلال الاستيراد والتكرير في المعامل بعد انتهاء موسم الحصاد المحلي.

وأكد "المصيلحي"، استمرار قرار وزارتي "التموين" و "التجارة والصناعة" في منع تصدير السكر، لافتا إلى أنه بعد قيام منظمة أوبك بتحديد معدلات إنتاج البترول بدأت أسعار البترول في الزيادة وبالتالي ترتفع أسعار السكر وذلك لتحويله إلى إيثانول كوقود.

وأضاف أن احتياطي الأرز يكفي حتى 3.7 شهور أي حتى نهاية أغسطس المقبل، مشيرا إلى بدء موسم التوريد الجديد في منتصف سبتمبر المقبل، وأكد أنه تم الاتفاق مع مصانع المكرونة على توريد الكميات المطلوبة، لافتا إلى أن احتياطي المكرونة يكفي 7 شهور.

وفيما يتعلق بالزيت، قال إن احتياطي الزيت يكفي 4.3 شهور من الزيت سواء عباد الشمس أو الفول الصويا، وأن احتياطي الدواجن المجمدة يكفي ما يتراوح من 7 إلى 8 شهور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السكر الزيت الأرز الدواجن المجدة التموين الاستيراد البنجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات