12 مايو 2024 05:06 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: بناء الوطن والمستقبل لن يكون دون سواعد العمال

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن بناء الوطن والمستقبل، لا يمكن أن يحدث على النحو الأمثل، دون سواعد عمال مصر الأوفياء، ووعيهم السليم، ومهاراتهم التي تتطور باستمرار.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم الإثنين، باحتفالية عيد العمال، أن ذلك يتطلب من الحكومة القيام بالتنسيق اللازم، مع كافة المؤسسات المعنية للتوسع في برامج التدريب للشباب من الجنسين والاستمرار في تطوير المراكز التدريبية، التي تعمل تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال الرئيس السيسي: "لقد سجل التاريخ دومًا بحروف من نور دوركم المشهود له في بناء هذا الوطن الأمين على مر الزمان والعصور؛ فالحضارة المصرية الخالدة، منذ فجر التاريخ وحتى الآن، تتحدث عن تقديس المصريين للعمل".

وأضاف: "نرى تلك الإنجازات الشامخة، التي صنعها أجدادنا، في مختلف المجالات بعد أن تسلحوا بالتنظيم المحكم الدقيق، والمعرفة العلمية، وروح الإصرار والتحدي والكفاح".

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة الإحاطة بأرقى درجات العلم الحديث، واستيعابه وتطويعه لإنتاج التكنولوجيا التطبيقية، وتأسيس وترسيخ مهارات الانضباط والدقة، وتفجير طاقات الإبداع، والتعمق في جميع متطلبات الإدارة الحديثة، والتنمية الصناعية المتطورة، متابعًا: "كل هذه أصبحت عوامل، يصعب من غيرها، تحقيق التقدم والازدهار للشعوب".

وأشار إلى أن الأزمات العالمية المتلاحقة من جائحة "كورونا" إلى الأزمة "الروسية - الأوكرانية" أضافت المزيد من الصعوبات التي يلاقيها العديد من دول العالم، خاصة الدول النامية، ومن بينها مصر.

ولفت الرئيس السيسي، إلى حرص الدولة دومًا على تقديم أقصى ما تستطيع، من دعم ورعاية للعمال حيث تمت زيادة الحد الأدنى للأجور، مضيفًا: "أطلقنا وعززنا برامج الحماية الاجتماعية، ونقوم بتقديم الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة، ونعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل، والتوسع في المشروعات القومية لتوفير فرص عمل لائقة فضلًا عن إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل".

وأكمل: "إننا معًا قادرون - بإذن الله تعالى - على مواصلة العمل والتقدم بإصرار على النجاح، وثقة في توفيق الله لنا لتحيا مصر دائمًا وأبدًا وطنًا عزيزًا غاليًا، يستحق منا كل الإخلاص والتضحية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الصناعة العمال عيد العمال مصر كورونا الأزمة الروسية الأوكرانية برامج التدريب الحكومة حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات