26 فبراير 2024 09:10 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد زيادة مبيعات سوديك.. الدار العقارية الإماراتية تؤكد التزام الاستثمار في السوق المصري

سوديك
سوديك

أكدت شركة الدار العقارية الإماراتية، المساهم الرئيسي في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، الالتزام بكونها مستثمرًا استراتيجيًا طويل الأجل في السوق المصري.

وجاء ذلك التأكيد، حتى توضح الشركة الإماراتية موقفها اتجاه الاستثمارات في السوق المصري خلال الفترة الحالية والفترة المقبلة.

واستحوذت شركة الدار العقارية الإماراتية، على شركة "سوديك" عام 2021، والتي تعد من أكبر الشركات العقارية المتواجدة على الأراضي المصرية.

ومن بعد الاستحواذ الإماراتي على الشركة في مصر، نجحت "سوديك" في تحقيق مبيعات مشاريع تطويرية بقيمة 21.3 مليار جنيه "690 مليون دولار" خلال عام 2022، والذي يعادل نموًا بنسبة 87%على أساس سنوي، حسبما أكد بيان الشركة.

ويناسب هذا النمو استراتيجية شركة "الدار"، والذي يكمن هدفها الرئيسي في تعزيز مكانة "سوديك" كشركة تطوير عقاري رائدة على المستوى الوطني، والذي يعكس الركائز المتينة والجذابة التي يتمتع بها السوق العقاري في مصر.

وبلغت قيمة مبيعات "سوديك" والحجوزات على الوحدات السكنية خلال الربع الأول من 2023 ، 3.1 مليارات جنيه، وفقًا لما أكده البيان.

وبلغ حجم إيرادات "سوديك" المتراكمة للمشاريع التطويرية نحو 35 مليار جنيه مصري، كما تعمل الشركة على مضاعفة حجم محفظة الأراضي التابعة لها في مناطق مختلفة في مصر، منها غرب وشرق القاهرة، ومنطقة الساحل الشمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوديك شركة سوديك الدار العقارية الإماراتية شركة الدار العقارية الإماراتية السوق المصري الاستثمار في مصر مصر الامارات مبيعات سوديك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات