2 مايو 2024 05:12 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتابعان الالتزام بالتعريفة بعدد من المواقف العامة

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان مواقف المواصلات العامة
وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان مواقف المواصلات العامة

تفقد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، اليوم الخميس، عددًا من مواقف النقل الجماعي في عدد من أحياء العاصمة؛ للاطمئنان على حركة نقل الركاب وانتظام العمل بالمواقف والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة بعد زيادة أسعار السولار.

وبدأت جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة من موقف الألف مسكن بطريق جسر السويس، واستمعا إلى شرح من مدير المواقف بالقاهرة حول تعديل تعريفة الركوب في خطوط موقف الألف مسكن بقيمة لا تجاوز ١٠٪؜، وتحدث اللواء هشام آمنة واللواء خالد عبدالعال، مع عدد من المواطنين المترددين على الموقف بخصوص تعريفة الركوب الجديدة للسرفيس، والتأكد من التزام السائقين بالموقف على جميع الخطوط بالتعريفة المقررة من المحافظة، والتي تم طباعتها وتعليقاتها في مدخل الموقف.

وطالب الوزير والمحافظ، المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي حددتها وأعلنتها المحافظة وإبلاغ مدير الموقف عن أي شكاوى في حال وجود أي مخالفات من السائقين، وأكد الوزير على متابعة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لأي شكاوى من المواطنين لسرعة اتخاذ اللازم.

ووجه اللواء هشام آمنة، باستمرار الجولات الميدانية للقيادات التنفيذية بالمحافظات على مدار اليوم في الفترات الصباحية والمسائية لمتابعة انتظام حركة المواقف والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة التنبيه على السائقين بوضع ملصقات خاصة بالأسعار الجديدة على سيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة وتكون واضحة أمام المواطنين.

اقرأ أيضاً

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار عبدالعال، إلى أن الزيادة تراوحت فى تعريفة السرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط ، ولم تتجاوز 1جنيه للخطوط الطويلة التى تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط و1 جنيه لبعض الخطوط المميزة، والتى تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.

وأكد، أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وأشار، إلى وجود تنسيق بين رؤساء الأحياء وإدارتى السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية، مشيرا إلى بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة.

واختتم، بأن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية محافظ القاهرة مواقف المواصلات العامة التعريفة الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات