27 أبريل 2024 05:48 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هشام آمنة: 13 مليونًا تمويلًا إضافيًا لصندوق التنمية للمشروعات الصغيرة

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه تم إتاحة 13 مليون جنيه تمويلًا إضافيًا لصندوق التنمية المحلية من موارد الصندوق الذاتية، بعد أن استنفد الصندوق التمويل المخصص له خلال العام المالي الحالي، ويبلغ 15 مليون جنيه خلال 7 أشهر فقط، مشيرًا إلى أن الصندوق نفذ خلال هذه الفترة 1051 مشروعًا منها 730 مشروعًا للمرأة بنسبة 69,4% من إجمالي المشروعات.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء، وفي ضوء جهود وزارة التنمية المحلية لدعم التنمية الاقتصادية بالوحدات المحلية والقرى وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين بها، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار، إلى موافقة الصندوق في اجتماعه اليوم الأربعاء، على تمويل 207 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر باستثمارات 3 ملايين جنيه، ليصبح إجمالي ما تم اقراضه منذ بداية العام المالي الحالي عدد 1258 مشروعا باستثمارات 21,7 مليون جنيه، منها 874 مشروعا للمرأة المعيلة بنسبة 69,4% من إجمالي المشروعات.

وتابع، أن نسبة مشروعات المرأة في محافظة الجيزة بلغت 100%، و تجاوزت 75% في محافظات البحيرة والغربية والإسماعيلية، وبني سويف.

اقرأ أيضاً

وطالب هشام آمنة، القائمين على إدارة الصندوق بالتركيز على إحداث نقلة سريعة في مجال التنمية الاقتصادية بقرى مبادرة "حياة كريمة" من خلال توفير فرص عمل مستدامة للشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإنشاء مجمعات صناعية، بما يتماشى مع الهدف الرئيسى للمبادرة، وهو التخفيف عن كاهل المواطنين في الريف، وتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى أن صندوق التنمية المحلية يهدف إلى دعم اقتصاديات القرى وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مولدة للدخل وتحسين الأحوال المعيشية لأبناء المجتمعات المحلية خاصة فى القرى.

وأكد، أن الصندوق يهدف إلى تأكيد مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي من خلال تحمل المقترضين جزء من تكلفة المشروعات الممولة من خلاله.

وأوضح، أن محافظة المنيا احتلت صدارة المحافظات في عدد المشروعات الممولة بعدد 346 مشروعا باستثمارات 5,4 مليون جنيه، ثم محافظة أسوان بعدد 310 مشروعات باستثمارات 4,7 مليون جنيه، ثم المنوفية 143 مشروعا باستثمارات 3,3 مليون جنيه، والدقهلية 109 مشروعات باستثمارات 1,7 مليون جنيه، وسوهاج 78 مشروعا باستثمارات 1,5مليون جنيه، وتركزت المشروعات على مجالات الإنتاج الحيواني والدواجن ومنافذ البيع والمشروعات البيئية والحرفية التي تعتمد على موارد البيئة المحيطة، وبيع الأسمدة والأعلاف والغلال ومنتجات الألبان وعسل النحل.

ووجه اللواء هشام آمنة مجلس إدارة الصندوق بإتاحة حزم مشروعات جديدة ومتنوعة لتطوير وتنويع قاعدة المشروعات الممولة وتبسيط اجراءات الحصول على القروض للراغبين خاصة للمرأة المعيلة والشباب في جميع المحافظات.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى رفع الحد الأقصى لقروض صندوق التنمية المحلية إلى 60 ألف جنيه، كما تم تبسيط إجراءات الحصول على قرض من الصندوق، حيث تقرر أن يتم دراسة جدوى تنفيذ المشروعات المتقدمة للحصول على القرض واستكمال الأوراق المطلوبة، ليتم إتاحة القرض فورا من خلال الصندوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تطوير القرى الأكثر احتياجا مشروعات متناهية الصغر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات