9 مايو 2024 19:53 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع صادرات النفط الروسية لـ2.42 مليون برميل يوميًا خلال مايو

النفط الروسي
النفط الروسي

أفاد مصدران مطلعان على خطط التحميل من الموانئ، أنه من المتوقع أن تزيد روسيا صادراتها النفطية المنقولة بحرًا من موانئها الغربية هذا الشهر إلى أعلى مستوى في أربع سنوات؛ لتلبية الطلب الآسيوي على النفط منخفض السعر.

ووفقًا لحسابات رويترز، نقلًا عن المصادر، ستصل صادرات النفط من المنافذ الغربية الرئيسية لروسيا "بريمورسك - أوست لوغا - نوفوروسيسك"، إلى 2.42 مليون برميل يوميًا هذا الشهر، بارتفاع طفيف من 2.38 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي، لتكون أعلى بنسبة 2% تقريبًا عما كانت عليه في أبريل 2023، والأعلى منذ 2019.

وعلى وجه الخصوص، ستصل شحنات النفط من "Primorsk" و"Ust-Luga"، إلى 7.5 مليون طن، ارتفاعًا من 7.2 مليون طن في أبريل، حيث تشير الأسعار العالمية الضعيفة أن تجارة النفط الروسي تقل عن 60 دولارًا للبرميل، وهو مستوى سقف السعر الذي تفرضه الدول الغربية، مما يجعله أكثر جاذبية للمشترين الآسيويين.

أسباب تراجع سعر النفط الروسي

وفرضت دول مجموعة السبع حدًا أقصى للأسعار، في محاولة لكبح عائدات موسكو التي دخلت حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر، وبموجب هذا الحد، يمكن شحن البراميل الروسية التي تباع بأقل من 60 دولارًا للبرميل على أساس "FOB"، والتي لا تشمل الشحن والتأمين، بينما يتم حظر الكميات المباعة فوق الحد الأقصى من الخدمات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام النفط الروسي سعر النفط اليوم الصادرات النفطية خام برنت أكبر منتج للنفط سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات