6 مايو 2024 12:41 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”الزراعة” تتابع حصاد القمح وتستعد للمحاصيل الصيفية

حصاد القمح
حصاد القمح

قال الدكتور حاتم الحمادي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، إنها تتابع حصاد القمح والتوريد وحصاد الحقول الإرشادية غير مسبوقة في عددها هذا العام، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير.

وأوضح "الحمادي"، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن ذلك من خلال التواجد الميداني والوسائل الإرشادية الأخرى من الندوات الحقلية وأيام الحصاد بالاشتراك مع الزملاء الباحثين والنشرات الإرشادية التي تحث المزارعين على توريد القمح.

وذكر "الحمادي"، أنه جاري العمل على المحاصيل الصيفية حيث نفذت الإدارة المركزية دورات إرشادية على القطن وتحميل القطن مع السمسم، وعلى مكافحة حشائش المحاصيل الصيفية للذرة والأرز وفول الصويا والقطن، فضلًا عن دورات على محصول الفاصوليا وفول الصويا وفول الصويا، والقصب، والذرة، ومكافحة دودة الحشد الخريفية في المحافظات.

وأعلت أنه جار اختيار الحقول الإرشادية للذرة والأرز وتنفيذ خلال شهر مايو الجاري، دورات عن استخدام مخلفات المحاصيل الصيفية لتغذيه الحيوانات ولتحسين خصائص التربة وللتنمية المرأة الريفية لصناعة الزبادي والجبن والخضروات والمرباة، فضلًا عن دورات لمحاصيل الفراولة والطماطم والمانجو والسمسم ودوار الشمس والفول السوداني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الزراعة الإرشاد الزراعي الذرة فول الصويا القصب الفراولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات