30 أبريل 2024 07:34 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يشارك في حفل تتويج الملك تشارلز بقصر باكنجهام

رئيس مجلس الوزراء والملك تشالز
رئيس مجلس الوزراء والملك تشالز

شارك رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس، في حفل الاستقبال الذي استضافه الملك تشارلز الثالث، بقصر باكنجهام، لرؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج.

ونقل مدبولي إلى الملك تشارلز الثالث، تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة في عهد الملك تشارلز الثالث.

من جانبه، أعرب الملك تشارلز عن شكره لمصر وقيادتها على المشاركة رفيعة المستوى في مراسم التتويج، مثنيًا على ما يربط البلدين من علاقات تعاون.

والتقى مدبولي ـ على هامش المشاركة في الحفل ـ عددًا من رؤساء الحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج، وتناول الحديث تطورات الوضع في السودان الشقيق، وشرح رئيس الوزراء الجهود المصرية الحثيثة لمحاولة إيجاد حل سريع للأزمة، لتجنب السودان وشعبه من تداعيات الصراع السلبية الجارية، مستعرضاً جهود مصر فى استقبال عشرات الآلاف من الأشقاء السودانيين الوافدين عبر الحدود، هذا بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتضمنت هذه الأحاديث الثنائية اهتماماً كبيراً من جانب رؤساء الدول والحكومات بالفعاليات المنتظرة لافتتاح المتحف المصري الكبير، مشيدين بما يمثله هذا المشروع الثقافي الضخم من إضافة كبيرة للتراث الإنساني العالمي، وجهد مقدر من جانب مصر في الحفاظ على الإرث الحضاري.

ومن المقرر أن يحضر الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكًا للمملكة المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حفل تتويج الملك تشارلز الملك تشارلز الثالث قصر باكنجهام مراسم التتويج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات