22 مايو 2024 03:26 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الأهلي يكشف عن رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات البنوك الأخرى

البنك الأهلي
البنك الأهلي

كشف البنك الأهلي المصري، عن رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات بنوك محلية أخرى في بطاقات الخصم المباشر الأصلية والإضافية للأفراد.

رسوم الاستعلام في البنك الأهلي

وأشار البنك الأهلي، في بيان له إلى أنه حال الاستعلام عن رصيد حسابات عملائه من ماكينات بنوك محلية يخصم منها 1.5 جنيه لكل عملية استعلام.

البنك الأهلي يحصل على الأيزو

ومن ناحية أخرى، حصل البنك الأهلي المصري على شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات، وبذلك يكون أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI.

كما تمكن البنك من تحقيق كافة متطلبات المعيار الجديد الذي تم إصداره في أكتوبر 2022، كإصدار محدث من المعيار السابق (ISO 27001:2013)، الذي كان البنك الأهلي المصري قد حصل على شهادة التوافق معه أيضا كأول بنك في مصر وشمال أفريقيا في عام 2016.

وجدد البنك حصوله عليها لدورة ثالثة جديدة في مايو 2022 عقب عملية تقييم شاملة لكافة الضوابط المطبقة لتشمل تأمين البيانات في نطاق مراكز البيانات ومركز الاتصال، وكذلك فروع الخدمة الالكترونية.

من ناحيته، أبدى هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري سعادته واعتزازه بقدرة البنك على الحصول على هذه الشهادة الدولية، مشيرًا إلى أنها تؤكد حرص البنك على تطبيق أحدث المعايير الدولية لتأمين بيانات العملاء والموظفين.

وبدورها، أكدت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اهتمام إدارة البنك بتطبيق إطار شامل لضوابط حوكمة وتأمين التكنولوجيا والحرص على تطبيق الضوابط المستحدثة بالمعايير الدولية من أجل رفع كفاءة وجاهزية مختلف فرق العمل المتخصصة بالبنك في مجال تأمين بيانات العملاء للتصدي للمخاطر السيبرانية، ومخاطر التكنولوجيا بصورة استباقية وتأمين كافة المنتجات الرقمية التي يقدمها البنك لعملائه والتي تساعدهم في إتمام معاملاتهم المالية بسهولة وأمان.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالتزامن مع حصول البنك الأهلي المصري علي شهادة التوافق مع المعيار الجديد ISO 27001:2022 جدد البنك أيضا توافقه مع ISO 27701:2019 للعام الثاني علي التوالي ويشمل نطاق الشهادة نظام إدارة وحماية الخصوصية الخاص بكافة البيانات الشخصية للعملاء والموظفين التي تشملها خدمات الانترنت والموبايل البنكي التي يقدمها البنك، وتعد تلك الشهادة من الشهادات الحديثة والهامة التي تمنحها هذه المؤسسة العريقة والمشهود لها دوليًا بالمصداقية BSI (British Standards Institute).

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات البنوك الأخرى رسوم الاستعلام عن الرصيد البنك الأهلي يحصل على الأيزو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات