29 مارس 2024 17:12 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

إقبال غير مسبوق من المزارعين.. وتوريد 265 ألفًا و590 طن قمح لصوامع الشرقية

توريد القمح -أرشيفية
توريد القمح -أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية إقبالًا غير مسبوق من المزارعين لتوريد إنتاج الذهب الأصفر؛ حيث تم توريد 265 ألفًا و590 طنًا و615 كيلو قمح لـ 60 صومعة وشونة أسمنتية منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه تم حصاد 215 ألفًا و600 فدان من إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح، والتي تبلغ 380 ألفًا و61 فدانًا، وتم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة، تتولى وزن الأقماح لتحديد درجه نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارة المرور لتنفيذ خطة استقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام للتيسير على المزارعين وكبار التجار وتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة.

وأشار، إلى أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ، المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

واختتمت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، موضحة أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة، حيث تقرر استلام القمح بالصوامع والشون الأسمنتية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي أقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون وتزويدها بوسائل الحماية المدنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توريد القمح سعر توريد القمح شون الشرقية إقبال الفلاحين على بيع القمح محافظ الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات