14 مايو 2024 11:07 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

«الشرقية للسكر»: زيارة الرئيس السيسي كانت حلم.. استثماراتنا 400 مليون دولار

زيارة الرئيس السيسي للشرقية للسكر
زيارة الرئيس السيسي للشرقية للسكر

أكد أكبر مؤسسي شركة الشرقية للسكر، أشرف محمود، أن صناعة السكر من البنجر شهدت طفرة كبيرة خاصة أنها صناعة لم تكن موجودة لأن مصر كانت تنتج السكر من القصب، مشيرًا إلى أن زراعة البنجر زادت في مصر من 25 ألفًا إلى 600 ألف طن في العقود الأخيرة.

وتابع أشرف محمود، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة "القاهرة والناس"، أنهم تعاونوا مع المزارعين لزيادة متوسط إنتاج الفدان في مصر، قائلًا: "نساعد الفلاح على زيادة إنتاجه، والمصنع مصمم على مساحة مليون و800 ألف متر، ومصمم على أن يكون مجمعًا صناعيًا".

وأوضح، أن المصنع مخطط له يكون على الأقل 3 خطوط، وكل خط ينتج 300 ألف طن وإنتاج خطوط للخميرة والصناعات المكملة وكل ما يخرج من البنجر، معبرًا عن أمنيته أن المرحلة الأولى تنضج وتستقر في خلال سنتين، مفيدا بأن حجم الاستثمار حوالي 400 مليون دولار، بالاشتراك مع صندوقين إقليمين واحد من الكويت والآخر من السعودية، كما أن الحكومة المصرية تدخل بجزء.

وعبر عن سعادته بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمصنع، خلال احتفالات عيد العمال، قائلا: "زيارة الرئيس السيسي، كانت مفاجأة لأنها كانت حلم لي أن رئيس الجمهورية ييجي يفتتح المصنع" ـ على حد قوله.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر مؤسسي شركة الشرقية للسكر أشرف محمود زيارة السيسي للشرقية للسكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات