28 أبريل 2024 03:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

النفط يرتفع خلال تعاملات اليوم بعد سلسلة متواصلة من الخسائر

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

انتعشت أسعار النفط الخام بنسبة تزيد عن 1% خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 8 مايو 2023، وسط ترقب صدور بيانات هامة وفي محاولة للتعافي من الخسائر التي سجلتها الأسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي.

وتتوجه أنظار الأسواق في الوقت الحالي، حيال صدور التقرير الشهري لمنظمة "أوبك" خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لتوقعاتها قصيرة الأجل، إلى جانب الكشف عن نتائج أعمال عملاقة النفط السعودية "أرامكو".

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 1.43% لتصل خلال التداولات إلى 76.38 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وعلى المنوال ذاته، صعدت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل بمعدل 1.47% لتسجل 72.32 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية على ارتفاع يومي بنحو 4%، بينما سجلت ثالث خسارة أسبوعية، إذ هبط خام برنت ونظيره غرب تكساس بمعدل 6.3% و 7.1% على التوالي.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل الماضي، والتي من المقرر الإعلان عنها أربعاء الأسبوع الجاري، إذ توفر أدلة حول توجهات زيادة أسعار الفائدة وسط توقعات إيقاف الفيدرالي في الولايات المتحدة رفع مستويات الفائدة بشكل مؤقت.

وحافظ محللو بنك "جولدمان ساكس" في أحدث مذكرة، على توقعاتهم لسعر خام برنت القياسي عند 95 دولارًا للبرميل بحلول ديسمبر العام الجاري، وسعر 100 دولار للبرميل بحلول أبريل العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط الآن سعر النفط الخام أوبك أرامكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات