26 فبراير 2024 08:50 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع خلال تعاملات اليوم بعد سلسلة متواصلة من الخسائر

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

انتعشت أسعار النفط الخام بنسبة تزيد عن 1% خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 8 مايو 2023، وسط ترقب صدور بيانات هامة وفي محاولة للتعافي من الخسائر التي سجلتها الأسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي.

وتتوجه أنظار الأسواق في الوقت الحالي، حيال صدور التقرير الشهري لمنظمة "أوبك" خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لتوقعاتها قصيرة الأجل، إلى جانب الكشف عن نتائج أعمال عملاقة النفط السعودية "أرامكو".

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 1.43% لتصل خلال التداولات إلى 76.38 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وعلى المنوال ذاته، صعدت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل بمعدل 1.47% لتسجل 72.32 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية على ارتفاع يومي بنحو 4%، بينما سجلت ثالث خسارة أسبوعية، إذ هبط خام برنت ونظيره غرب تكساس بمعدل 6.3% و 7.1% على التوالي.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل الماضي، والتي من المقرر الإعلان عنها أربعاء الأسبوع الجاري، إذ توفر أدلة حول توجهات زيادة أسعار الفائدة وسط توقعات إيقاف الفيدرالي في الولايات المتحدة رفع مستويات الفائدة بشكل مؤقت.

وحافظ محللو بنك "جولدمان ساكس" في أحدث مذكرة، على توقعاتهم لسعر خام برنت القياسي عند 95 دولارًا للبرميل بحلول ديسمبر العام الجاري، وسعر 100 دولار للبرميل بحلول أبريل العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط الآن سعر النفط الخام أوبك أرامكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات