1 مايو 2024 23:38 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تصوير جوي لأعمال تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياطمجلس الوزراء: تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل بالبورصة العام المقبلعاجل| الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة دون تغييرميناء دمياط يستقبل 31.2 طن قمح روسي لصالح القطاع الخاصإصدار عملات تذكارية لمرور 70 عامًا على أول عملة وطنية من إنتاج ”الخزانة”تضم القمح والسكر.. وزير التموين يستعرض الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسيةمجلس الوزراء يوافق على الانضمام للوكالة الأفريقية للتأمين على التجارةالموافقة على تعديل اتفاقية تطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندريةمنها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةقطع المياه ببعض مناطق الشيخ زايد لأعمال الصيانة غدًاوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهالموافقة على قرار جمهوري بتعديل اتفاقية منحة المُساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع خطوات تنفيذ برنامج الطروحات| التفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، خلال اجتماع حضره، حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام.

كما حضر الاجتماع، رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومسئولي البنك المركزي والوزارات المعنية.

وشدد "مدبولي"، على جدية الحكومة في تنفيذ برنامج الطروحات، وحرصها على المتابعة المستمرة لسير العمل بهذا الملف، معلنًا أن هناك اتفاقات يتم إنهاؤها بالفعل، وسيتم الكشف عن تفاصيلها قريبًا.

واستعرض الاجتماع، موقف الشركات التي يتم طرحها، والمفاوضات الجارية مع عدد من المستثمرين العالميين، كما تم تناول موقف طرح عدد من العقارات والأراضي بالمدن الجديدة بعد تقييمها من مقيمين عالميين.

وتطرق الاجتماع، إلى موقف طرح شركتي "صافي" و "وطنية" بعد أن تمت إتاحة بيانات الشركتين، وتقدم عدد من المستثمرين الراغبين بعدد من الاستفسارات وتم الرد عليها، وأبدى بالفعل عدد منهم الرغبة في التقدم، حيث يتم تلقي العروض خلال شهر مايو الجاري، تمهيدًا للترسية وفقًا للجداول الزمنية المحددة، ومن بين الراغبين تحالفات كبرى بين شركات مصرية وأجنبية.

وتمت الإشارة، إلى دور صندوق مصر السيادي في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة أو استثمارات القطاع الخاص، وذلك من خلال عدة محاور، منها عن طريق عرض حصص استراتيجية على مستثمرين من خلال آليات طرح مختلفة، سواء عن طريق طرح تنافسي على مستثمرين، أو ممارسة محدودة، أو عروض مباشرة.

وتناول الاجتماع أيضًا، موقف طرح محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة جبل الزيت، فتم تشكيل لجنة مشتركة للتفاوض مع المستثمرين، وطلب تقديم العروض المحدثة بناء على بعض المعطيات المحددة، وتم بالفعل تلقى عدة عروض للاستحواذ على المحطة، فضلًا عن استعراض موقف طرح محطة كهرباء سيمنز ببني سويف، وطرح أرض الحزب الوطني السابق.

وناقش الاجتماع، الموقف التنفيذي للشركات المزمع طرحها عبر الممارسة المحدودة، والجدول المتوقع، ومنها محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة الزعفرانة، وشركة النصر للكيماويات الوسيطة، فضلًا عن استعراض موقف طرح عدد آخر من الشركات والبنوك السابق الإعلان عنها.

4112a91242d7.jpg
577b81fb9762.jpg
61d61ec7f5ca.jpg
e2df3a5879c0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء برنامج الطروحات صافي وطنية صندوق مصر السيادي وزير المالية وزير قطاع الأعمال البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات