12 مايو 2024 09:07 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المستشار النمساوي: كوريا الجنوبية شريك لنا في التجارة والتكنولوجيا

المستشار النمساوي
المستشار النمساوي

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، أن العلاقات مع كوريا الجنوبية قوية وراسخة ترجع لأكثر من 130 عاما، مضيفا أن كوريا الجنوبية شريك مهم للنمسا في التجارة والتكنولوجيا والابتكار.

جاء ذلك في تصريح "لنيهمر"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو، الذي بدأ اليوم الإثنين، زيارة رسمية إلى فيينا.

قال المستشار النمساوي إنه بحث مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية تداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وأزمة كوريا الشمالية، مضيفا أن شراكة جديدة تتنامى بين أوروبا وكوريا الجنوبية في مجال الطاقة وإنتاج البطاريات الكهربائية والهيدروجين الأخضر.

من جانبه، قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية إن العلاقات النمساوية استراتيجية وتتطور بشكل إيجابي، مؤكدا سعيه إلى تعميق التعاون مع النمسا في كل المجالات السياسية الاقتصادية والثقافية.

وأضاف أن الاقتصاد العالمي يمر بأزمة ويجب العمل معا لإيجاد الحلول الناجزة، لافتا إلى أن التهديدات النووية من جانب كوريا الشمالية خطيرة ويجب أن يجد المجتمع الدولي حلا لها.

وأوضح أن التنمية المستدامة هي محور خطط الحكومة خاصة مكافحة تغير المناخ وخفض الانبعاثات، وجولته الأوروبية تهدف إلى توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن النمسا تتمتع بشراكة استراتيجية مع كوريا الجنوبية، التي تعد ثالث أكبر شريك تجاري لها في المنطقة بعد الصين واليابان منذ عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المستشار النمساوي النمسا كوريا الجنوبية التجارة التكنولوجيا روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات