24 أبريل 2024 06:06 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد أسعار الفائدة

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل
موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

تستعد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لعقد اجتماعها الثالث لهذا العام وذلك لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والاقراض يوم الخميس الموافق 18 مايو 2023.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد أسعار الفائدة

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي اجتماعاته لحسم أسعار الفائدة في 2023، وفقا لجدول موعد اجتماع البنك المركزي المحدد في بداية العام.

ولهذا يتصدر موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، الكلمات الأكثر بحثًا على محرك «جوجل» العالمي، خاصة مع اقتراب انعقاده، إذ تستعد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، لعقد اجتماعها من أجل حسم سعر الفائدة للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري 2023.

موعد اجتماع البنك المركزي

أسعار الفائدة

ويتم تحديد موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والسياسة النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

اجتماعات لجنة السياسة 2023

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالينك المركزي يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

وفي هذا الصدد، تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الدوري الثالث لعام 2023، لحسم أسعار الفائدة على الإيداع والاقراض يوم الخميس الموافق 18 مايو الجاري.

وسبق أن فسر البعض ذلك الاتجاه لدى بعض البنوك قبل اجتماع البنك المركزي القادم أنه في إطار الاستعداد المبكر لقرارات البنك المركزي المرتقبة في اجتماعه القادم والسعي لجمع سيولة أكبر من السوق بدلا من الانتظار للقرارات وما يتبعها من تهافت كل البنوك في السوق المصرفي على طرح منتجات ادخارية تالية للاجتماع.

وخلال الساعات الماضية، تصدر موعد اجتماع البنك المركزي المصري، محرك جوجل العالمي، وذلك تزامنًا مع تحديد البنك جدول اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2023، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم الخميس الموافق 18 مايو الجاري لحسم سعر الفائدة للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري 2023.

قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و 18.75% ، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي اجتماع لجنة السياسات النقدية اجتماع البنك المركزي موعد اجتماع البنك المركزي المقبل تحديد أسعار الفائدة سعر الفائدة مصير سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات