30 أبريل 2024 04:02 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يشهد توقيع الإطار الإستراتيجي مع الأمم المتحدة للتعاون بالتنمية المستدامة 2023-2027

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

شهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، فعاليات توقيع الإطار الإستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة من أجل التنمية المستدامة لمدة خمس سنوات 2023/ 2027.

وشهد رئيس الوزراء ـ في بداية الحفل ـ والحضور فيلمًا تسجيليًا بشأن الأطر الخاصة بالإستراتيجية ومسارات التعاون بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة، فيما يتعلق بالسكان والتعليم والصحة، والتنمية المستدامة.

ويمثل إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة، والذي يُشار إليه بإطار التعاون الوثيقة والمظلة الرئيسية المنظمة لعمليات وبرامج التعاون بين منظمة الأمم المتحدة في مصر (الوكالات الأممية المتخصصة المقيمة وغير المقيمة وحكومة جمهورية مصر العربية)، ويمثل الأداة الأهم والأكثر إستراتيجية في شأن تخطيط أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية في مصر من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويعبر إطار التعاون عن الرغبة المشتركة في أن تكون مصر مزدهرة وشاملة، حيث يعيش جميع الناس دون فقر وقادرين للحصول على الخدمات الأساسية عالية الجودة وحقوقهم الإنسانية والدستورية في مستوى معيشي ورفاهية سليم.

اقرأ أيضاً


ويرتكز التعاون على العديد من مبادئ البرامج الدولية للأمم المتحدة المتمثلة في "عدم ترك أحد خلف الركب"، "الوصول أولا إلى من هم أكثر احتياجاً"، وإعمال حقوق الإنسان وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة والفتيات والشباب وتعميق القدرة على الصمود تجاه التغيرات المناخية والكوارث والأوبئة وضمان الاستدامة ودعم المساءلة الشفافة والحوكمة الجيدة.

ويتصور الإطار، بحلول عام 2027، أن مصر ستكون قد أحرزت تقدما بارزا في تحقيق التنمية المستدامة في العديد من القطاعات وفقا للأهداف الإنمائية الوطنية وأجندة مصر 2023 والمتوافقة مع أهداف التنمية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء وفريد بلحاج نائب الرئيس الإقليمي لمجموعة البنك الدولي لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد شهدا أمس، فعاليات مؤتمر إطلاق الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي للفترة من 2023-2027، مؤكدا أنها تُعد أحدث أطر التعاون مع مجموعة البنك الدولي، وتتسم دائما بالشفافية، والفاعلية، والمسئولية المشتركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فريد بلحاج مجموعة البنك الدولي التعاون مع البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات