30 أبريل 2024 05:29 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يشهد التفاهم مع الأمم المتحدة ببرنامج المستوطنات البشرية وتحضيرات المنتدى الحضري العالمي

رئيس مجلس الوزراء ووفد الأمم المتحدة
رئيس مجلس الوزراء ووفد الأمم المتحدة

شهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، مراسم توقيع اتفاقية بين الحكومة المصرية ومنظمة الأمم المتحدة، مُمثلة في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بشأن بدء الاستعدادات والتحضيرات لعقد الدورة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي، المقرر انعقادها في القاهرة خلال شهر نوفمبر 2024.

ووقع الاتفاقية من جانب الأمم المتحدة، ميمونة محمد شريف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومن جانب الحكومة المصرية، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، بأن اختيار مصر لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، يُعد تتويجًا للعديد من النجاحات التي تضمنت حصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المصرية على جائزة (Scroll of Honor)، لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مجال العمران المستدام في عام 2021، وكذلك النجاح الملموس في استضافة قمة المناخ Cop27 في شرم الشيخ.

وأضاف، أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم، تأتي استكمالًا للاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين في 30 يونيو 2022، بشأن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في نسخته الـ 12 بالقاهرة نوفمبر 2024، وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى تحديد آليات تطبيق الترتيبات التنظيمية والمسائل المالية المتعلقة بالمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12.

تجدر الإشارة إلى، أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم، تضمنت عددًا من المواد المنظمة لمقر وتوقيت إقامة المنتدى، والالتزامات والترتيبات المالية للطرفين، والمسئوليات التنظيمية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لاسيما الخدمات الأخرى المتعلقة بالإقامة والمواصلات وتوافر الخدمات الطبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وفد الأمم المتحدة رنامج المستوطنات البشرية المنتدى الحضري العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات