4 مايو 2024 01:33 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعقد مؤتمرها التدريبي.. اليوم

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تستعد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اليوم الخميس، لعقد مؤتمر تدريبي للتوعية والتعريف بأهداف المبادرة ومعاييرها.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعقد مؤتمرها التدريبي

ومن المقرر أن تستعرض اللجنة أساليب وآليات التجهيز والإستعداد للتحفيز وتوسيع الإقبال والمشاركة في هذه المبادرة الوطنية الرائدة من خلال تقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية (https://www.sgg.eg) التي كانت قد أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية عن فتح باب التقدم والمشاركة فيها خلال الفترة من أول شهر أبريل الماضى وحتى نهاية مايو الحالي.

إطلاق موقع إلكتروني مخصص لإستعراض كافة المحاور المشروعات الخضراء

وتجدر الإشارة إلى أنه يتواكب هذا مع حرص محافظة أسوان على إطلاق موقع إلكتروني مخصص لإستعراض كافة المحاور الرئيسية الخاصة بالمبادرة وإتاحة الفرصة للمتابعة والتعرف على آخر المستجدات والتدريبات التى يتم عقدها بالمحافظة من خلال موقع محافظة أسوان (http://green.aswan.gov.eg) .

جاء ذلك استمراراً لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف برامج التوعية ودعوة المواطنين للمشاركة فى الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

اقرأ أيضاً

وتهدف تلك المبادرة للتأكيد على جدية التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ فى إطار تحقيق التنمية المستدامة والتحول الرقمى من خلال تقديم مشروعات محققة لهذه الأهداف، مع وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الإستثمارات اللازمة لها من الداخل والخارج.

تحقيق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيئة

هذا إلى جانب تحقيق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيئة من خلال مشروعات محققة على أرض الواقع ، مع تعظيم إستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ، بالإضافة إلى نشر الوعى المجتمعى حول تحديات التغير المناخى وقدرات التكنولوجيا الحديثة ، فضلاً عن تمكين المرأة فى مجال مواجهة تحديات التغير المناخى والبيئة ، وإدماج كافة أطياف المجتمع في إيجاد حلول لتحديات التغير المناخى والبيئى .

أسواق للمعلومات مصر 2030
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مؤتمر للتعريف بأهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المشروعات الخضراء الذكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات