4 مايو 2024 03:30 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مبادرة المشروعات الخضراء: جهود وطنية مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية السفير هشام بدر، إن الدورة الثانية من المبادرة تأتي في ضوء الجهود الوطنية المكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بواسطة تحسين نوعية الحياة، والحفاظ على البيئة، ومواجهة مشكلات تغير المناخ.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر عقدته محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، لاستعراض الخطوات التنفيذية، وشرح آليات المشاركة في الدورة الثانية من المبادرة.

وثمن "بدر"، جهود محافظة القاهرة المبذولة خلال الدورة الأولى من المبادرة ونجاحها في تحقيق الهدف الرئيسي منها، وهو نشر التوعية بأهمية التعامل مع قضايا التغير المناخي، لافتًا إلى أن محافظة القاهرة قادت حملة كبرى غير مسبوقة بين باقي المحافظات للتعريف بالمبادرة.

وأشار المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إلى أن اللقاء يأتي في إطار جلسات التوعية بآليات الترشح قبل غلق باب الترشح للدورة الثانية بنهاية مايو 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة www. sgg. Eg.

وأوضح "بدر"، أن المبادرة تقدم حلولًا عملية لمشكلات تغير المناخ من خلال المشروعات المشاركة، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة كانت من المحافظات التي قدمت أكبر عدد من المشروعات في الدورة الأولى من المبادرة.

وذكر "بدر"، أن المبادرة قدمت أول قاعدة بيانات للمشروعات الذكية والخضراء، وهو ما يساعد المستثمرين والمؤسسات المختلفة للوصول إلى تلك المشروعات ودعمها.

ولفت إلى تبني البنك الأوروبي لـ 6 مشروعات من المشروعات بالدورة الأولى للمبادرة، ودعم البنك الدولي لمشروعين، فضلًا عن دعم منظمة الفاو لمشروعين، والأمم المتحدة لـ 3 مشروعات، إلى جانب المشروعات المدعومة من البنوك المصرية والشركات المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المشروعات الخضراء محافظة القاهرة التغير المناخي التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات