29 أبريل 2024 06:20 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط 3 أشخاص يتاجرون في النقد الأجنبي غير المشروع بحوزتهم 1,4 مليون جنيه

ضبط شخصين يتاجران في النقد الأجنبي -أرشيفية
ضبط شخصين يتاجران في النقد الأجنبي -أرشيفية

ضبطت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الزيتون، بمديرية أمن القاهرة، أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، شقيقين "يحملان جنسية إحدى الدول" حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما حقيبتين بداخلهما مبلغ مالي 1,4 مليون جنيه.

وبمناقشتهما عن مصدر تحصلهما على المبلغ المضبوط؛ اعترفا بمزاولتهما نشاط غير مشروع تخصص في إجراء التحويلات المالية من وإلى داخل البلاد، بالاشتراك مع آخر مستورد قطع غيار دراجات نارية، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وأن المبلغ المالي المضبوط محول لهما من الخارج عن طريق أحد "التطبيقات الإلكترونية".

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين أيدها وأقر بقيامه بتجميع المستحقات المالية من التجار والمستوردين بالخارج بالعملات الأجنبية وتسليم ما يعادلها بالعملة الوطنية لذويهم أو المستفيدين منها المقيمين داخل البلاد.

وأضاف، أنه يستغل العملات الأجنبية السابق تحصيلها من الخارج في دفع المستحقات المالية على التجار والمستوردين من راغبي استيراد المنتجات من الخارج وتحصيلها بالعملة الوطنية منهم داخل البلاد بالمخالفة للقانون، ومن ثم قامت النيابة باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ضبط 3 أشخاص النقد الأجنبي وزارة الداخلية قسم شرطة الزيتون ضبط أجانب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات