28 أبريل 2024 04:02 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

وزيرة الخزانة الأمريكية: سنواجه كارثة اقتصادية حال التخلف عن سداد الديون

وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

حثت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، الكونجرس على رفع سقف الديون مبررة، بأن استمرار عجز الولايات المتحدة عن سداد ديونها قد يؤدي إلى تفاقم أزمة اقتصادية ومالية تهدد استقرار الاقتصاد العالمي، بحسب ما كشفت رويترز.

وأضافت يلين، أن تخلف الولايات المتحدة عن السداد يهدد ما حققته البلاد من تقدم خلال السنوات القليلة الماضية، كما سيؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأشارت يلين، خلال التصريحات الصادرة عن وزارة الخزانة والتي ألقتها أمس الخميس، في مؤتمر صحفي في اليابان، إلى أن الولايات المتحدة تعتزم تضييق الخناق على قدرة روسيا على تجنب العقوبات التي فرضتها واشنطن وحلفاؤها بعد غزو موسكو لكييف في فبراير العام الماضي.

ويأتي ذلك بعدما حذرت يلين، خلال الأسبوع الماضي من أن قدرة وزارة الخزانة الأمريكية على الوفاء بالتزاماتها المالية قد تنفد بحلول الأول من يونيو المقبل، وهو ما يُعد ناقوس خطر يهدد استقرار الاقتصاد العالمي.

ومن ناحية أخرى، لفتت يلين إلى أن الولايات المتحدة تعمل بجهد بالتعاون مع دول مجموعة السبع لتعزيز المرونة الاقتصادية في مواجهة الأزمات العالمية وإنشاء سلاسل توريد موثوقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخزانة الامريكية الديون الامريكية الازمة الامريكية الاقتصاد العالمي الديون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات