29 أبريل 2024 17:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النقد الدولي: تعثر أمريكا عن سداد الديون سيكون له تداعيات خطيرة عالميًا

ارشيفية
ارشيفية

أفاد صندوق النقد الدولي، في بيان له، اليوم الخميس، أن التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة الناجم عن الإخفاق في رفع سقف ديون البلاد، سيكون له "تداعيات خطيرة للغاية" على الاقتصاد الأمريكي وكذلك الاقتصاد العالمي، بما في ذلك ارتفاع تكاليف الاقتراض المحتملة.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك، إن السلطات الأمريكية بحاجة إلى توخي اليقظة بشأن نقاط الضعف الجديدة في القطاع المصرفي الأمريكي، بما في ذلك البنوك الإقليمية، والتي يمكن أن تظهر في التكيف مع بيئة أسعار فائدة أعلى بكثير، حسبما ذكرت "رويترز".

وتابعت كوزاك، أن صندوق النقد الدولي لا يمكنه على الفور تحديد تأثير التخلف عن السداد في الولايات المتحدة على النمو العالمي، حيث توقع الصندوق في أبريل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي عند 2.8% لعام 2023، لكنه قال إن الاضطرابات العميقة في الأسواق المالية، والتي تميزت بتراجع حاد في أسعار الأصول والتخفيضات الحادة في الإقراض المصرفي، قد تؤدي إلى تراجع نمو الإنتاج إلى 1.0%.

وبدأت المحادثات المفصلة بشأن رفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار أمس الأربعاء، مع استمرار الجمهوريين في الإصرار على خفض الإنفاق، وذلك بعد يوم من اجتماع الرئيس الديمقراطي جو بايدن والنائب الجمهوري كيفن بشأن هذه القضية لأول مرة منذ ثلاثة أشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي أسعار الفائدة سعر الفائدة التضخم أزمة الديون النمو الاقتصادي القطاع المصرفي الاقتراض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات