3 مايو 2024 00:36 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«JPMorgan» يحذر: تخلف أمريكا عن سداد الديون سيسبب كارثة في الأسواق

بنك
بنك

قال الرئيس التنفيذي في بنك "JPMorgan"، جيمي ديمون، اليوم الخميس، إن الأسواق ستصاب بالذعر مع اقتراب الولايات المتحدة من التخلف عن سداد ديونها السيادية، وأن التخلف عن السداد الفعلي سيكون "كارثيًا" للبلاد.

وذكرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن فكرة احتمال تخلف الدولة عن السداد يجب أن تكون غير واردة، وستؤدي إلى كارثة اقتصادية.

ونشرت صحيفة "businessinsider"، أن ديمون انضم إلى مجموعة من الشخصيات التجارية والمسؤولين الإداريين الذين وضعوا تنبؤات رهيبة حول عواقب الفشل في رفع أو تعليق حد الدين الأمريكي، والسماح لأكبر اقتصاد في العالم بالتخلف عن سداد سنداته.

كما أكد ديمون، أن "JPMorgan"، أكبر بنك أمريكي بأصول تبلغ حوالي 3.7 تريليون دولار، يستعد لمخاطر التخلف عن السداد في أمريكا، مشيرًا أن مثل هذا الحدث سوف ينتشر عبر العالم المالي، وسيؤثر على "العقود - الضمانات - غرف المقاصة"، كما سيؤثر بالتأكيد على العملاء في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً

وأضاف ديمون، أنه يتحدث يوميًا إلى المديرين التنفيذيين للبنوك الإقليمية، وسط مخاوف أثارها انهيار بنك "سيليكون فالي" خلال مارس الماضي، وأن البنوك الإقليمية قوية للغاية، وستحقق نتائج مالية جيدة، لكن المديرين قلقون بسبب تدفقات البنوك التي أدت إلى إسقاط ثلاث شركات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدين الأمريكي القطاع المصرفي الديون السيادية أزمة اقتصادية غرف المقاصة النمو الاقتصادي الودائع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات