5 مايو 2024 09:50 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تتراجع بختام التعاملات العالمية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية، تراجعات يومية وأسبوعية ملحوظة بنهاية تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى له منذ شهر مع إعادة تقييم المستثمرين لمسار السياسة النقدية.

وأظهرت أداة "فيد واتش"، نمو توقعات الأسواق المالية لرفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقبل خلال يونيو، إلى 16% تقريبًا.

وحد من تعميق الخسائر للمعدن الأصفر، البيانات الاقتصادية الأمريكية، التي أظهرت تراجع مؤشر ثقة المستهلك خلال مايو بنسبة 9.1% على أساس شهري، وهو ما يعني محو أكثر من نصف المكاسب التي تحققت بعد أدنى مستوى لها على الإطلاق في يونيو الماضي، وذلك في ظل أزمة الديون الأمريكية الراهنة.

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.6%، ليصل إلى 102.69 نقطة، ليتجه صوب أكبر ارتفاعًا أسبوعيًا منذ فبراير، وهو ما جعل الذهب المسعر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين.

على صعيد السندات، نما عائد السند أجل 10 سنوات بنسبة تقترب من 2%، إلى 3.46%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.14%، ليصل بختام تعاملات الجمعة إلى 2012.22 دولارًا للأونصة، كما سجل انخفاضًا أسبوعيًا بمعدل 0.2%.

وفي الاتجاه الهابط ذاته، سجل سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم يونيو المقبل 2017.3 دولارًا، منكمشًا بمعدل 0.16%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب أونصة الذهب بكام بورصة السلع سعر الفائدة البنك الفيدرالي مؤشر ثقة المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات