25 أبريل 2024 10:24 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع ملحوظ في أسعار النفط للأسبوع الرابع على التوالي

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط الخام، عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل بذلك رابع خسارة أسبوعية لها على التوالي، حيث ضغطت مخاوف المستثمرين من أزمة الديون الأمريكية على الأسعار.

وتصاعدت تحذيرات مكتب الموازنة في الكونجرس، من أن الموعد النهائي لتخلف الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها يمكن أن يكون خلال أول أسبوعين من شهر يونيو، إذا ظل سقف الدين دون تغيير، وهو ما زاد من قلق المستثمرين من دخول أكبر مستهلك للنفط في العالم في ركود.

أيضًا، زادت البيانات الاقتصادية الأخيرة من توقعات الركود، حيث كشفت بيانات جامعة "ميتشجان"، تراجع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي بنسبة 9.1% على أساس شهري في القراءة الأولية لشهر مايو.

أسعار النفط الخام اليوم

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر يوليو بنسبة 1%، أي ما يعادل 76 سنتًا إلى 74.22 دولارًا للبرميل، لينخفض بمعدل 1.4% على أساس أسبوعي.

بجانب ذلك، سجل سعر خام غرب تكساس في عقد يوليو 2023 نحو 70.1 دولارًا، متراجعًا بمعدل يومي وأسبوعي 1.1% و1.2% على الترتيب.

على صعيد الإمدادات، صرحت الحكومة العراقية، بأنها ستستأنف تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي بداية من مطلع الأسبوع الذي يبدأ غدًا السبت، في خطوة من شأنها إضافة نحو 450 ألف برميل من الخام يوميًا إلى السوق العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم بورصة السلع سعر خام برنت خام غرب تكساس إنتاج العراق من النفط الركود الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات