4 مايو 2024 06:43 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ضمن برنامج الطروحات الحكومية..

مقابل 3.9 مليار جنيه.. بيع 10% من الشركة المصرية للاتصالات

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

أعلنت مصادر مطلعة، أن الحكومة المصرية أعلنت بيع حصة قدرها 10% من أسهم شركة المصرية للاتصالات التابعة للدولة خلال الشهر الحالي.

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة سوف تبدأ بتلقي طلبات الشراء، خاصة من المؤسسات الاستثمارية الدولية خلال الأسبوع الحالي، وسيتم إدراج الأسهم في البورصة المصرية ـ وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وتابعت، أن الحكومة حددت سعرًا استرشاديًا يبلغ 3.94 مليار جنيه، وذلك ضمن برنامج الطروحات الحكومية، الذي سبق الإعلان عنه، والذي يأتي ضمن تنفيذ مخرجات وثيقة سياسة ملكية الدولة، ويسهم في زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي، وتوسيع قاعدة الملكية.

جدير بالذكر، أن الحكومة تملك 80% من أسهم المصرية للاتصالات، ولم تكن ضمن القائمة الأولية للشركات التي قالت الحكومة إنها تعتزم بيعها كليا أو جزئيا وعددها 32 شركة، كما تملك المصرية للاتصالات حصة قدرها 45% من أسهم شركة الهاتف المحمول فودافون-مصر والتي يدرس المسئولون بيعها كليا أو جزئيا لمستثمرين من دول الخليج ـ وفقا لمصادر للوكالة.

وحققت الشركة المصرية للاتصالات، إيرادات بلغت 44.3 مليار جنيه خلال عام 2022 بنسبة نمو قدره 19% مقارنة بالعام السابق، وبلغ صافي الربح بعد الضرائب 9.2 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 9% مقارنة بالعام السابق، مدعوما بالأداء التشغيلي المتميز.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
المصرية للاتصالات بيع حصة المصرية للاتصالات برنامج الطروحات الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات