29 مارس 2024 16:20 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024سعر الأرز الآسيوي.. ارتفاع الطن «الهندي» وتراجع طن «التايلاندي» هذا الأسبوع
سوق الدواء

رئيس الدواء المصرية يزور زيمبابوي لدعم نفاذ المستحضرات الطبية

رئيس الدواء المصرية في زيمبابوي 
رئيس الدواء المصرية في زيمبابوي 

قام رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، بترأس وفد الهيئة في زيارة رسمية لدولة زيمبابوي؛ وخلال الزيارة قام بعقد عدد من اللقاءات المهمة بهدف دعم نفاذ وإتاحة المستحضرات الطبية المصرية لدولة زيمبابوي.

استهل الدكتور تامر عصام، بزيارة وزارة الصحة بزيمبابوي، والتقى الدكتور تامر عصام كل من الدكتور قنسطنطين شيونجا، نائب رئيس الجمهورية ووزير صحة زيمبابوي، والدكتور جون منجويرو، نائب وزير الصحة، والدكتور جاسبر شيميدزا، السكرتير الدائم لوزارة الصحة، والدكتور ميشيك تشيواري، رئيس مجلس إدارة هيئة مراقبة الأدوية الزيمبابوية، ورافق الوفد المصري السيدة سلوى موافي، السفيرة المصرية بزيمبابوي، والمهندس إبراهيم الرمل، رئيس مجلس إدارة شركة إنترافارما الزيمبابوية، وتم مناقشة سبل التعاون في المجال الدوائي، وكيفية تبادل الخبرات بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس جمهورية زيمبابوي بالتطور الملحوظ الذي تشهده علاقات بلاده بمصر في مجال المستحضرات الطبية، وثقته أن هذا التعاون البناء سوف ينعكس على توافر مستحضرات دوائية بجودة عالمية وتكلفة مناسبة ببلاده، وأنه خطوة أساسية لاستفادة بلاده بمحققات التجربة المصرية الناجحة فيما يخص تعميق توطين صناعة الدواء، مشيرًا إلى تطلعه لنقل الخبرة والتكنولوجيا المصرية في هذا المجال إلى دولة زيمبابوي.

وقام الدكتور تامر عصام بزيارة هيئة مراقبة الأدوية بزيمبابوي، ومناقشة أوجه الدعم الفني وتبادل الخبرات بين الهيئتين بما يسهم نحو دعم إتاحة الأدوية بجودة وفعالية ومأمونية بالسوق الزيمبابوي، كما تم اصطحاب رئيس هيئة الدواء المصرية في جولة تفقدية للمعامل المختلفة بهيئة مراقبة الأدوية بزيمبابوي.

والتقى رئيس الهيئة بالدكتور ماتولي نكوبي، وزير المالية والتطوير الاقتصادي بدولة زيمبابوي، والذي أعرب عن تقديره للزيارة وسعادته البالغة من سرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لاستكمال أوجه التعاون التي تم مناقشتها خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية مارس الماضي، وأكد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين خاصة في القطاع الدوائي، وأن هذه الزيارة ما هي إلا بداية لسلسة من نشاطات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين بداية بقطاع الدواء.

وعلى هامش الزيارة وفي ضوء التعاون الثلاثي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية زمبابوي وكذلك دولة الإمارات العربية الشقيقة؛ قام رئيس هيئة الدواء بزيارة الدكتور جاسم القسمي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بزيمبابوي؛ حيث أثنى رئيس الهيئة على جهود التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي بشكل عام وقطاع المستحضرات الطبية بشكل خاص، ومساهمة الجانب الإماراتي في دعم نفاذ الأدوية المصرية لزيمبابوي من خلال شركة إنترافارما.

جاء ذلك في إطار التكليفات الرئاسية بأولوية دعم سياسات التصدير، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع العمق الإفريقي، وتيسير إجراءات دخول المستحضرات الطبية المصرية للسوق الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الدواء المصرية زيمبابوي الدكتور تامر عصام هيئة الدواء المصرية الدكتور جاسم القسمي سفير الإمارات بزيمبابوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات