28 أبريل 2024 06:43 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
سوق الدواء

«الدواء المصرية» تستقبل وفدًا من زيمبابوي لبحث التعاون المشترك

فد زيمبابوي
فد زيمبابوي

استقبل اليوم، الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، وفدًا رفيع المستوى من دولة زيمبابوي، برئاسة الدكتور ماتولى نكوبي، وزير المالية، وجون تسامونوروا، نائب وزير الصحة بزيمبابوي، والسفير شيبا شومبياوندا، سفير جمهورية زيمبابوي بالقاهرة، في زيارة عمل رسمية؛ تستمر لمدة ثلاثة أيام.

ومن الجانب المصري حضر اللقاء كل من؛ اللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والسفيرة سلوى موافي، سفيرة مصر بهراري، والسفيرة نجلاء نجيب، نائب مساعد وزير الخارجية، والدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة للتطوير الفني وتنمية القدرات، وعدد من رؤساء الإدارات المركزية وقيادات الهيئة.

وعقد اجتماع تشاوري بين الجانبين ـ في مستهل الزيارة ـ تم خلاله بحث سبل التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات ذات الصلة بالمستحضرات الطبية، لاسيما مناقشة آليات دعم التبادل التجاري بين البلدين في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، والشراكة المتاحة بين ممثلي الصناعة بالجانبين؛ لدعم نفاذ الدواء المصري لزيمبابوي، وكذا استعراض أهم اختصاصات هيئة الدواء المصرية وفقا لقانون ١٥١ لسنة ٢٠١٩.

وأعرب الدكتور تامر عصام، عن فخره وسعادته بقوة العلاقة بين البلدين الشقيقتين، وأكد على حرص الهيئة على تبادل الخبرات مع زيمبابوي في مجال الرقابة على المستحضرات الطبية، ودعم التبادل التجاري والصناعي بين البلدين.

اقرأ أيضاً

وتابع، رئيس هيئة الشراء الموحد، اللواء طبيب بهاء زيدان، أن "الشراء الموحد" تدعو دولة زيمبابوي والدول الإفريقية للمشاركة في النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض إفريقيا الصحي Africa Health ExCon 2023، الذي يقام في ٧ إلى ١٠ يونيو المقبل، وتطلع مصر إلى عقد شراكة حقيقية في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية مع شقيقتها زيمبابوي.

وأعرب وزير مالية زيمبابوي، عن ثقته في القدرات المصرية، وسعادتهم بالتعاون المشترك، كما أكد تطلع وقدرة السوق بلاده إلى مزيد من التعاون مع شركاء الصناعة في مصر، لاسيما أن بلاده ستكون بوابة المستحضرات الدوائية لمنطقة جنوب إفريقيا؛ بالمكانة التي تؤهلها للقيام بهذا الدور في منطقة جنوب إفريقيا.

وواختتم الاجتماع بجولة تفقدية للوفد بمعامل الهيئة بمقر المنصورية، وأشادوا بالتطور الملحوظ بالمعامل، ومواكبتها للمتطلبات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الدواء المصرية فد زيمبابوي التعاون المشترك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات