4 مايو 2024 12:54 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يعلن انتهاء مبادرة «سيارات المصريين بالخارج» اليوم

وزير المالية
وزير المالية

تنتهي اليوم مبادرة وزارة المالية الخاصة بـ "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج"، والتي تتيح للمتقدمين من المصريين المقيمين بالخارج، اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت خلال 5 سنوات.

اليوم.. انتهاء مبادرة«استيراد سيارات المصريين بالخارج»

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لا نية لمد فترة العمل بقانون «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» مرة أخرى بعد اليوم.

وحرصًا من «أسواق للمعلومات» على تقديم كافة الأخبار والمعلومات الخدمية لزوارها نرصد خلال السطور التالية خطوات التسجيل في سيارات المصريين بالخارج قبل انتهاء المدة المحددة.

خطوات التسجيل في سيارات المصريين بالخارج قبل انتهاء المدة

- للتسجيل في مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» يجب تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج من هنـــــا لهواتف الأندرويد، أو من هنــــا لهواتف ios» iphone».

- قم بإنشاء حساب ببريدك الإلكتروني.

- قم باستكمال بيانات الحسابك والتي تشمل: «الاسم، وتاريخ الميلاد، والرقم القومي، وبلد الإقامة، ورقم مستند الإقامة ونوعه، ووسيلة التواصل، وبيانات الحساب البنكي بالخارج».

- اختر السيارة المراد استيرادها من أيقونة حاسبة الرسوم.

- استكمل طلبك بالموافقة على الشروط والاحكام.

- اتبع تعليمات التحويل البنكي.

- تابع الطلب بعد التحويل للحصول على الموافقة الاستيرادية.

تسهيلات مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج»

- خفضت الحكومة قيمة الضريبة الجمركية المضافة على سيارات المصريين بالخارج بنسبة وصلت إلى 70%، على أن يدفع المواطن 30% فقط من قيمة الجمارك على السيارة بالإضافة إلى باقي الرسوم التي يتم تسديدها كوديعة وترجع للمستفيد من المبادرة بعد 5 سنوات.

- مدت الحكومة فترة استيراد السيارة إلى 5 سنوات، حتي تكون مناسبة لمن يرغب في الشراء بالتقسيط فيصبح بإمكانه إحضارها بعد انتهاء فترة التقسيط، وفي حالة أنه لم يكن الشخص هو المالك، فيمكن إحضار السيارة قبل أن يمر عليها 3 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات