14 مايو 2024 11:04 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

نقيب الزراعيين: مشروع شرق العوينات مهم في تأمين السلع الإستراتيجية

سيد خليفة نقيب الزراعيين
سيد خليفة نقيب الزراعيين

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»؛ تعقيبًا على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مشروع شرق العوينات؛ والذي يعتمد على المياه الجوفية في الري، يتم بدراسات يقوم بها متخصصون، مثله مثل جميع المشروعات في الدولة.

وأشاد خليفة، بإضافة 140 ألف فدان في مشروع شرق العوينات، في فترة قصيرة، للرقعة الزراعية؛ وخاصة المحاصيل الإستراتيجية، متابعا أنه متوقع، العام المقبل؛ أن تصل إنتاجية القمح من هذه المنطقة؛ إلى مليون طن من محصول القمح.

وأوضح، أنه لولا شبكة الطرق الجديدة؛ لما أمكن افتتاح مثل هذه المشروعات في الأراضي القابلة للاستصلاح؛ وذلك ردًا على الأحاديث التي تتطرق لأولويات المشروعات.

ولفت، إلى أن المشروعات التي نجني ثمارها حاليًا وفّرت العديد من فرص العمل، وساهمت في تغيير الوضع الاقتصادي للدولة؛ في ظل الأوضاع السيئة التي يشهدها العالم، مؤكدًا أن الري الحديث وفّر على مصر كميات مياه؛ ساهمت في إضافة مساحات زراعية جديدة.

واختتم، أن زيادة إنتاجية المساحات المُنزرعة؛ يهدف لتأمين احتياجات المصريين، وهذه المشروعات المستدامة المتكاملة، تعمل الدولة على توفير الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والطاقة والتعليم والصحة؛ بمقابل في حدود إمكانيات المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سيد خليفة نقيب الزراعيين مشروع شرق العوينات افتتاح الرئيس السيسي لمشروع شرق العوينات السلع الإستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات